حول العالم

الرجل الأسود الذي أطلقت شرطة أمريكا النار عليه أصيب بشلل

والد بليك قال إن ابنه أصيب بشلل، لكن الأطباء لا يعرفون بعد إن كان ذلك بصفة دائمة أو مؤقتة- أ ف ب/ أرشيفية
والد بليك قال إن ابنه أصيب بشلل، لكن الأطباء لا يعرفون بعد إن كان ذلك بصفة دائمة أو مؤقتة- أ ف ب/ أرشيفية

أشعل محتجون النار في عدة مبان بولاية ويسكونسن الأمريكية، وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع، في اشتباكات لليلة الثانية بمدينة كينوشا، عقب إصابة رجل أسود بالرصاص في ظهره، عندما أطلق رجال شرطة النار عليه أمام أبنائه الثلاثة الصغار.

 

وكانت الشرطة أطلقت النار على جاكوب بليك، البالغ ٢٩ عاما، عدة مرات، عندما توجه إلى سيارة وفتح بابها ليركبها، في مدينة كينوشا يوم الأحد.

وقال والد بليك، لوسائل إعلام أمريكية، إن ابنه أصيب بشلل من الخصر إلى القدمين.

وأثارت الحادثة احتجاجات على مدى ليلتين في المدينة، أضرمت خلالها النيران في بعض السيارات والمباني.

 

اقرأ أيضا: احتجاجات بأمريكا بعد إطلاق الشرطة النار على رجل أسود (شاهد)

وتحدث والد بليك لإحدى الصحف في الولايات المتحدة، قائلا إن ابنه أصيب بشلل، لكن الأطباء لا يعرفون بعد إن كان ذلك بصفة دائمة أو مؤقتة.

وأضاف الوالد، في حديثه مع صحيفة شيكاغو صن تايمز، أن جسم ابنه به "ثمانية جروح غائرة".

قال: "ما تبرير هذا كله؟ وما الدافع وراء فعله أمام حفيدي؟ ماذا يحدث؟".

ويظهر الفيديو الذي التقط من كاميرا في الشارع لإطلاق النار على بليك، ونشر على وسائل التواصل الاجتماعي، أنه كان يميل نحو السيارة، وأن شرطيا أطلق النار عليه سبع مرات وهو يشده من قميصه.

وقالت الشرطة إنها تلقت بلاغا بحادثة أسرية، وتوجهت للتحقيق في الأمر. لكن لا يعرف حتى الآن من الذي طلب الشرطة، ولا ماذا حدث قبل بدء تسجيل الفيديو.

 

وأعلن حاكم ولاية ويسكونسن الأمريكية، طوني إيفرز، الثلاثاء، حالة الطوارئ، موضحا أنه سينشر المزيد من قوات الحرس الوطني بالولاية، في الوقت الذي تستعد فيه مدينة كينوشا لليلة الثالثة من الاضطرابات عقب إطلاق الشرطة النار على رجل أسود.

وقال إيفرز في تصريحات صحفية، إنه سيأمر بزيادة عدد جنود الحرس الوطني المنتشرين في المدينة من 100 إلى 250، في الوقت الذي دعا فيه مسؤولون آخرون للرد بقوة أكبر، بعد ليلة من النهب والحرق ألقت بظلالها على المتظاهرين السلميين بالشوارع.

بدوره، قال زاك رودريغيز، عضو مجلس المشرفين في مقاطعة كينوشا، في تصريحات صحفية: "في الأساس، احترقت مدينتنا بالكامل"، موضحا أن "المجلس سيعقد اجتماعا طارئا بشأن طلب المساعدة الفيدرالية؛ بسبب مخاوف من أن الحاكم لا يقوم بما فيه الكفاية للمحافظة على أمن المدينة".

 

التعليقات (0)