حول العالم

أسرع حاسب بشري بالعالم: هدفتُ للقضاء على فوبيا الرياضيات

لفت الشاب الهندي إلى أنه يفكر طوال الوقت بالأرقام ويشبه الرياضيات الذهنية بـ"العدو"- BBC
لفت الشاب الهندي إلى أنه يفكر طوال الوقت بالأرقام ويشبه الرياضيات الذهنية بـ"العدو"- BBC

قال أسرع حاسب بشري بالعالم نيلاكانثا بانو براكيش إن "الرياضيات رياضة ذهنية مهمة، وإن هدفي الأسمى يتمثل في القضاء على فوبيا الرياضيات".


وذكر الشاب الهندي براكيش لبرنامج نيوزبيت بإذاعة "بي بي سي راديو"، أنه فاز بأول ميدالية ذهبية بتاريخ الهند، في مجال البطولات الدولية للحسابات الذهنية، لافتا إلى أنه يفكر طوال الوقت بالأرقام، ويشبه الرياضيات الذهنية بـ"العدو".


ويتابع: "لا أحد يشك في قيمة العدائين، لكن هناك دوما تساؤلات بشأن جدوى الرياضيات الذهنية"، مضيفا أننا "نحتفي دائما بالعدائين مثل يوسين بولت حين يقطع مسافة 100 متر في 9.8 ثوان، لكننا لا نتساءل عن جدوى الجري بسرعة في عالم توجد فيه السيارات والطائرات".

 

اقرأ أيضا: ما هي المهارات المطلوبة لتحصيل وظيفة بظل المتغيرات الاقتصادية؟


ويرى أن الأمر يتعلق بإلهام الناس، أن الجسم يمكنه أن يفعل شيئا لا يصدق، والأمر نفسه في حالة "الحسابات والرياضيات"، منوها إلى أن قصته بدأت بحادثة تعرض لها في عمر الخامسة، أسفرت عن إصابته بالرأس، وجعلته طريح الفراش لمدة عام، ولكنها كانت نقطة الانطلاق لرحلته المذهلة مع الرياضيات.


ويشير براكيش إلى أنه "قيل لوالده إنه ربما أصبح معاقا ذهنيا"، مضيفا: "لذا تعلمت حسابات الرياضات الذهنية من أجل البقاء على قيد الحياة، من أجل أن يبقى ذهني منشغلا".


ويردف قائلا: "أعددت نفسي بحيث لا أكون رياضيا سريعا فحسب، وإنما أن أفكر بسرعة أيضا"، لافتا إلى أنه كان يتدرب في سن مبكرة لست أو سبع ساعات يوميا خارج المدرسة، لكن منذ بدأ يفوز في بطولات ويحقق أرقاما قياسية لم يعد يتدرب بصورة رسمية بنفس القدر يوميا.


ويؤكد براكيش أنه "بدلا من ذلك بات يعتمد على الممارسة غير المنظمة التي يقوم خلالها بالتفكير في الأرقام طوال الوقت"، مبينا أنه أصبح يمارس ذلك في وجود موسيقى صاخبة، أثناء التحدث مع آخرين وأثناء لعب الكريكيت، "لأن هذا ما يجعل الذهن يتدرب على فعل عدة أشياء في وقت واحد".

 
التعليقات (0)

خبر عاجل