سياسة تركية

متحدث الرئاسة التركية يبحث مع "جيفري" ملف سوريا بإسطنبول

تم الاتفاق في الاجتماع على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتسريع عمل اللجنة الدستورية- الأناضول
تم الاتفاق في الاجتماع على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتسريع عمل اللجنة الدستورية- الأناضول

أكدت تركيا، الجمعة، أنها مصممة على الحفاظ على منطقة "خفض التصعيد" في إدلب، على الرغم من عدوان النظام السوري وانتهاكاته لوقف إطلاق النار.

 

جاء ذلك في لقاء عقد بين المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، والمبعوث الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، بشأن الأزمة السورية والقضايا الإقليمية.


والتقى المسؤول التركي بجيفري والوفد المرافق له، الجمعة، في قصر "مابين" بإسطنبول، واستمر الاجتماع قرابة ساعة ونصف الساعة.

وتناول الجانبان الأزمة السورية وعلى رأسها الوضع الراهن في إدلب (شمال غرب) والعملية السياسية وأعمال اللجنة الدستورية ومكافحة الإرهاب واللاجئين، والقضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية.

 

اقرأ أيضا: جيفري من أنقرة: هناك "تطورات مثيرة" في الملف السوري

وجرى خلال اللقاء التأكيد على تصميم تركيا على الحفاظ على منطقة "خفض التصعيد" بادلب على الرغم من عدوان النظام السوري وانتهاكاته لوقف إطلاق النار.

وتم الاتفاق في الاجتماع على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتسريع عمل اللجنة الدستورية، وتأسيس بيئة لانتخابات حرة وعادلة، وضمان العودة الطوعية والآمنة للاجئين، في مواجهة محاولات النظام تقويض العملية السياسية.

وجرى التأكيد على عدم قبول جميع أشكال الدعم للمنظمات الإرهابية، وتم إبلاغ الجانب الأمريكي بوجوب الكفاح المشترك ضد كل التنظيمات الإرهابية بما في ذلك "تنظيم الدولة" و"منظمة العمال الكردستاني" الفرع السوري.


والأربعاء وصل جيفري، إلى العاصمة التركية أنقرة، لإجراء مباحثات رسمية مع مسؤولين بالبلاد.

 

التعليقات (0)