سياسة عربية

متقاعدون عسكريون يغلقون مقر التحالف العربي بعدن

يطالب المعتصمون الحكومة والتحالف العربي بصرف رواتبهم المتأخرة منذ يناير 2020- تويتر
يطالب المعتصمون الحكومة والتحالف العربي بصرف رواتبهم المتأخرة منذ يناير 2020- تويتر

أغلق عسكريون يمنيون متقاعدون، الأحد، البوابة الرئيسيّة لمقر التحالف العربي، بالعاصمة المؤقتة عدن، جنوب البلاد، للمطالبة بمعاشاتهم المتأخرة منذ أشهر.

 

وقال رئيس تحرير صحيفة الجيش (حكومية) العقيد علي منصور مقراط، إن عسكريين متقاعدين (جنوبيين) أغلقوا، الأحد، البوابة الرئيسيّة لمقر التحالف العربي بمدينة البريقة، غربي عدن.


وأضاف أن عملية الإغلاق تأتي في إطار الضغط والتصعيد الذي ينفذه المعتصمون أمام بوابة مقر التحالف منذ 5 تموز/ يوليو الماضي، تلبية لدعوة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن في المحافظات الجنوبية (غير حكومية).


وتضم هيئة العسكريين قادة كبارا سابقين في ما كان يسمى جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، قبل أن يتم تسريحهم عام 1994، إثر حرب الشمال والجنوب.


وتابع: "ترك المعتصمون بوابة خلفية لمقر التحالف العربي كإجراء جزئي قبل أن تتم عملية الإغلاق كاملة، كرسالة للجهات المسؤولية للتفاعل مع مطالبهم".


ويطالب المعتصمون الحكومة والتحالف العربي بسرعة الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في صرف رواتبهم المتأخرة منذ كانون الثاني/ يناير 2020.


ويعاني المئات من القادة العسكريين المتقاعدين والجنود المسرحين، من أوضاع معيشية صعبة جراء تأخر معاشاتهم الشهرية، وارتفاع الأسعار تزامنًا مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تفتك بحياة الملايين من الشعب اليمني جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ 6 أعوام.

 

التعليقات (0)