سياسة عربية

مباحثات إماراتية إسرائيلية بشأن "الأمن الغذائي المائي"

تطبيع الإمارات والاحتلال- جيتي
تطبيع الإمارات والاحتلال- جيتي

أعلنت الإمارات إجراء وزيرة الدولة لشؤون الأمن الغذائي والمائي، مباحثات هاتفية مع وزير الزراعة الإسرائيلي الجمعة الماضية.

وقالت الحكومة الإماراتية في بيان، إن وزيرة الدولة، مريم المهيري، ونظيرها الإسرائيلي ألون شوستر، "تعهدا بالتعاون في مشاريع تتعلق بالأمن الغذائي والمائي".

بحث وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع محمد البواردي مع نظيره الإسرائيلي بيني غانتس تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين الجانبين.

ومنذ الإعلان عن تطبيع الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي، لم يكن هذا الاتصال الأول بين مسؤولين من الجانبين، وسبق ذلك الأسبوع الماضي، اتصال بين وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع محمد البواردي، مع وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس.

 

 

اقرأ أيضا: باحثة أمريكية: اتفاقية إسرائيل والإمارات انتصار للاستبداد


وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، في بيان إن البواردي وغانتس "أعربا عن قناعتهما بأن هذه المعاهدة ستعزز فرص السلام والاستقرار في المنطقة، وتمثل خطوة إيجابية في هذا الاتجاه متطلعين إلى تعزيز قنوات التواصل وتأسيس علاقات ثنائية راسخة لما يعود بالخير على البلدين والمنطقة".

اقرأ أيضا: باحثة أمريكية: اتفاقية إسرائيل والإمارات انتصار للاستبداد

وفي 13 آب/أغسطس الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي.

وفي أعقاب إعلان ترامب عن الاتفاق، أكد نتنياهو أن حكومته متمسكة بمخطط الضمّ، رغم أنّ بيانا مشتركا صدر عن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، أشار إلى أن تل أبيب "ستتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية".

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

التعليقات (0)

خبر عاجل