رياضة دولية

ميسي يتحدى "تهديدات برشلونة" ويغيب عن التدريبات

يواجه قائد الفريق وأعظم لاعب في تاريخ النادي خطر التعرض للعقاب إما بغرامة أو تخفيض راتبه إذا استمر غيابه- elmondo / تويتر
يواجه قائد الفريق وأعظم لاعب في تاريخ النادي خطر التعرض للعقاب إما بغرامة أو تخفيض راتبه إذا استمر غيابه- elmondo / تويتر

يبدو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لا يأبه لتهديدات ناديه برشلونة، ومستمر في رغبته بمغادرة صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت تقارير صحفية أن ميسي غاب عن الحصة التدريبية الأولى لبرشلونة استعدادا للموسم الجديد الإثنين، رافعا التحدي في معركة الرحيل عن كاتالونيا.

وبعد أن تغيّب ميسي عن فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد الأحد، لم يحضر أيضا إلى مقر تدريبات النادي في الحصة التدريبية الأولى تحت إشراف المدرب الجديد الهولندي رونالد كومان.

ويظهر يوميا إصرار الأرجنتيني على الرحيل عن ملعب "كامب نو" وعدم خوض منافسات الدوري الإسباني الموسم المقبل الذي ينطلق في 12 أيلول/سبتمبر المقبل.

ويعتبر اللاعب المتوج بجائزة الكرة الذهبية في ست مناسبات ومحاموه أن مشاركته في التدريبات مع برشلونة، ستعارض فكرتهم أنه لم يعد ينتمي إلى النادي.

وهم يصرون على وجود بند في عقده يسمح له بالرحيل مجانا هذا الصيف تم تفعيله الثلاثاء الماضي، عندما أرسل عبر "البوروفاكس" رسالة عن نيته بمغادرة النادي الكاتالوني.

لكن برشلونة يؤكد أن هذا البند كان يجب تفعيله بحلول 10 حزيران/يونيو ولم يتم تمديده، على الرغم من إطالة الموسم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أقيم نهائي دوري أبطال أوروبا في 23 آب/أغسطس.

وأعربت رابطة الدوري الإسباني في بيان لها عن توافقها مع الفريق الكاتالوني في ما يخص قضية لاعبه الأرجنتيني، واعتبرت أن "العقد ساري المفعول حاليا وفيه بند جزائي" تبلغ قيمته 700 مليون يورو وشدد على أنه "لإنهاء التعاقد على اللاعب أن يدفع مبلغ هذا البند".

ويواجه قائد الفريق وأعظم لاعب في تاريخ النادي الذي سجل له 634 هدفا وفاز معه بـ 34 لقبا، الآن خطر التعرض للعقاب إما بغرامة أو تخفيض راتبه إذا استمر غيابه.

ويبدو مانشستر سيتي الإنجليزي النادي الأوفر حظا للحصول على خدمات الأرجنتيني الذي يصل راتبه الأساسي وحده إلى 60 مليون يورو سنويا.


التعليقات (0)