رياضة دولية

إصابة النجم نيمار واثنين من زملائه بفيروس كورونا

كشفت العديد من أندية الدرجة الأولى الفرنسية عن إصابات في صفوف لاعبيها في الأسابيع الأخيرة- أرشيف
كشفت العديد من أندية الدرجة الأولى الفرنسية عن إصابات في صفوف لاعبيها في الأسابيع الأخيرة- أرشيف

كشفت مصادر صحفية فرنسية عن أسماء اللاعبين المصابين بفيروس كورونا بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم.


وذكرت المصادر ذاتها أن الأمر يتعلق بكل من البرازيلي نيمار والأرجنتينيين أنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس، تم اكتشاف إصابتهم بالفيروس اليوم الأربعاء.


وكان باريس سان جيرمان قد أعلن في وقت سابق عن إصابة ثلاثة لاعبين في صفوفه بفيروس كورونا المستجد، من دون الكشف عن أسمائهم.

 

اقرأ أيضاسان جيرمان يعلن إصابة ثلاثة من لاعبيه بفيروس كورونا

وقال  وصيف بطل أوروبا عبر حسابه على تويتر: "تأكدت إصابة ثلاثة لاعبين من بي أس جي بفيروس سارس كوف 2+، وهم يخضعون للبروتوكول الصحي المناسب. اللاعبون والموظفون سيستمرون في إجراء الفحوصات خلال الأيام المقبلة".


وسيغيب بالتالي اللاعبون الثلاثة عن المباراة الأولى للنادي في الدوري المحلي في الـ10 من الشهر الحالي أمام لانس، وربما عن اللقاء المرتقب أمام ضيفه مرسيليا في 13 منه.


وتنص قواعد الدوري على أنه يجب إلغاء الحصص التدريبية للفريق في حال إصابة أربعة أشخاص في صفوفه بالفيروس خلال فترة ثمانية أيام، مع إمكانية تأجيل المباراة. كما أنه على الأشخاص المصابين أن يبقوا في الحجر الصحي لمدة 14 يوما.


وتسبب فيروس كورونا الذي اجتاح العالم منذ آذار / مارس الماضي في توقيف عجلة كرة القدم العالمية، قبل أن تعود تدريجيا للدوران منذ شهرين، لكن الدوري الفرنسي تم إنهاؤه دون استكمال الجولات المتبقية.

في الأسابيع الأخيرة، كشفت العديد من أندية الدرجة الأولى الفرنسية عن إصابات في صفوف لاعبيها بينها ليون، مرسيليا، رين، نانت ومونبلييه.  


وتسبب ذلك في تأجيل المباراة الافتتاحية للموسم، التي كانت مقررة بين مرسيليا وسانت إتيان، في 21 آب/ أغسطس الماضي.

التعليقات (0)