اقتصاد دولي

تفاصيل اشتعال النيران بناقلة نفط متجهة من الكويت للهند

الناقلة كانت تحمل 270 ألف طن من النفط الخام- تويتر
الناقلة كانت تحمل 270 ألف طن من النفط الخام- تويتر

كشفت البحرية السريلانكية، الخميس، عن تفاصيل اشتعال النيران في ناقلة نفط متجهة من الكويت إلى شرق الهند.

 

وقال الكوماندر رانجيث راجاباكسا من البحرية السريلانكية إن النار اشتعلت في ناقلة نفط تستأجرها شركة إنديان أويل كورب (آي.أو.سي) الهندية قبالة الساحل الشرقي للبلاد وإن السلطات استعانت بطائرة وسفينتين تابعتين للبحرية للمساعدة في جهود الإنقاذ.

وكانت الناقلة العملاقة نيو دياموند المحملة بالكامل متوجهة إلى ميناء باراديب الهندي حيث تدير الشركة الحكومية مصفاة طاقتها 300 ألف برميل يوميا.

وأبحرت الناقلة من ميناء الأحمدي في الكويت وفقا لبيانات ريفينيتيف آيكون لتتبع حركة السفن.

وقال راجاباكسا إن النار كانت مشتعلة في الناقلة على مسافة 20 ميلا بحريا تقريبا قبالة الساحل الشرقي لسريلانكا.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن هيئة الحماية البحرية في سريلانكا قولها إن السلطات ستتخذ خطوات لمنع أي تسرب محتمل للنفط من الناقلة التي تحمل 270 ألف طن من النفط الخام.

وقال مصدر بصناعة النفط إن ناقلة المنتجات النفطية هيلين إم تساعد في عمليات الإنقاذ.

 

قال الكابتن إنديكا دي سيلفا المتحدث باسم البحرية لرويترز "رجالنا في الموقع أفادوا بأن الحريق على متن السفينة نيو دايموند تحت السيطرة".

وأضاف "لم يلحق ضرر بالجزء الذي يحوي الشحنة، وإنما فقط بغرفة المحركات وبعض المناطق حولها. كان هناك 23 من أفراد الطاقم على متنها، ننقل مصابا من الطاقم إلى سريلانكا على متن إحدى سفننا".

وذكر متحدث آخر باسم البحرية هو الكوماندر رانجيت راجاباكسا أن النار اشتعلت في الناقلة على مسافة 20 ميلا بحريا تقريبا قبالة الساحل الشرقي لسريلانكا وأن الجيش أرسل طائرة وسفينتين للمساعدة في جهود الإنقاذ.

وقال لرويترز "المعلومات التي لدينا تفيد بالعثور على 22 من أفراد الطاقم، وقيل إن واحدا مفقود".

وأبحرت الناقلة من ميناء الأحمدي في الكويت وفقا لبيانات رفينيتيف آيكون لتتبع حركة السفن.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن هيئة الحماية البحرية في سريلانكا قولها إن السلطات ستتخذ خطوات لمنع أي تسرب محتمل للنفط من الناقلة.

التعليقات (0)