حول العالم

تحذير من ظاهرة مناخية خطيرة تؤدي إلى خروج الثعابين بمصر

لفت مسؤول مصري إلى أن هذه الظاهرة ناتجة عن امتداد منخفض الهند الموسمي والسودان الموسمي- CC0
لفت مسؤول مصري إلى أن هذه الظاهرة ناتجة عن امتداد منخفض الهند الموسمي والسودان الموسمي- CC0

حذر مسؤول مصري بالقطاع الزراعي، من ظاهرة مناخية خطيرة خلال الأيام الجارية، قد تؤدي إلى خروج العقارب والثعابين من جحورها.


ولفت وكيل المعمل المركزي للمناخ الزراعي بمصر محمد فهيم، إلى أن هذه الظاهرة ناتجة عن امتداد منخفض الهند الموسمي والسودان الموسمي، مبينا أن المنخفض الأول سوف يتعمق بشمال مصر والثاني على مناطق جنوب الصعيد.


وأشار فهيم إلى أن ذلك سينتج ارتفاعا قياسيا بدرجات الحرارة، بداية من الجمعة، وتتزايد كثيرا من السبت وحتى الاثنين، مضيفا أن "العقارب والثعابين ستخرج من جحورها بشكل ملحوظ، وقد تدخل المزارع والبيوت بحثا عن الرطوبة، خاصة بالمناطق الريفية والظهير الصحراوي، بحسب ما أوردته صحيفة "الوطن" المصرية.

 

اقرأ أيضا: السودان يعلن حالة الطوارئ ثلاثة شهور بسبب الفيضانات


ونصح فهيم بضرورة عدم تشغيل سخانات الماء، وعدم وضع أسطوانات الغاز في الشمس، والتأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء، وعدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن تواجد العائلة، وخصوصا بأوقات ذروة الحرارة.


ودعا إلى البعد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة، وخصوصا خلال الفترة من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 4 ظهرا، إلى جانب وضع علب ماء في الشبابيك والأحواش والأسوار والمزارع والبلكونات، لري عطش الطيور والقطط وغيرها من الحيونات.

 
التعليقات (1)
امازيغي
السبت، 05-09-2020 02:49 م
بعد الرقص وهز البطن على جثث الشرفاء في مصر هاهو الله يعاقب بكل انواع العذاب حتى تعتبروا ولا ترقصوا امام اللجان