حقوق وحريات

تدهور إصابة أسيرين.. واعتقال شاب بزعم طعنه جنود الاحتلال

ذكرت هيئة فلسطينية أن الشقيقين الجريحين يقبعان في وحدة العناية المكثفة بمشفى إسرائيلي- جيتي
ذكرت هيئة فلسطينية أن الشقيقين الجريحين يقبعان في وحدة العناية المكثفة بمشفى إسرائيلي- جيتي

أعربت هيئة حقوقية فلسطينية، عن قلقها بشأن الحالة الصحية لأسيرين شقيقين اعتقلهما الاحتلال الإسرائيلي السبت، بعد إطلاق النار عليهما.


وذكرت هيئة شؤون الأسرى في بيان لها، أن "الشقيقين الجريحين أحمد جدعون (22 عاما) ومحمد (27 عاما)، يقبعان في وحدة العناية المكثفة بمشفى العفولة الإسرائيلي"، منوهة إلى أن وضعهما الصحي "خطير ومقلق".

 

اقرأ أيضا: قوة إسرائيلية تعتقل شقيقين في جنين بعد إصابتهما (شاهد)


وقال محامي الهيئة خالد محاجنة بعد زيارته للمشفى السبت، إن "الجريح محمد جدعون فاقد للوعي، وفقد كميات كبيرة من الدماء بسبب إصابته الخطيرة للغاية بالقدم اليسرى"، مضيفا أن "الجريح أحمد تم نقله لوحدة العناية المكثفة عصرا وهو تحت تأثير المخدر، بسبب إصابته البالغة بالوجه والرقبة".


وأوضح أن عمليات جراحية عدة أجريت للأسيرين، وستجرى لهما عمليات أخرى في الأيام القادمة.

 

وكانت قوات خاصة للاحتلال الإسرائيلي اعتقلت صباح السبت، فلسطينيين اثنين بعدما أصيبا بجروح أثناء اقتحام منزلهما في جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.


وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال الأحد، مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينة "وفا".

 

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال منعت مركبات المواطنين من الدخول أو الخروج من المخيم، ومن المرور من شارع نابلس المحاذي لمدخله، ما اضطر المواطنين إلى سلوك طرق طويلة للوصول إلى رام الله.

 

وفي غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مواطنين، من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، وهما جلال داوود أبو سنينة ونسيم ماهر الأطرش.

 

اقرأ أيضا: خبير إسرائيلي: جهود مبذولة لمنع التصعيد مجددا بغزة


كما فتشت قوات الاحتلال منازل عدة، عرف من أصحابها صابر أبو داوود، وفرج أبو العسل بالخليل، ومنزل حسن الشراونة في دير سامت، ونصبت قوة إسرائيلية حاجزا عسكريا على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

 

وبمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فتى على حاجز الكونتينر العسكري شمال شرق المدينة.

 

ونقلت "وفا" عن مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز المذكور أنزلت الفتى نور سعدي الحسنات (17 عاما)، من المركبة التي كان يستقلها، واحتجزته، قبل ان تعتقله.

 

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا قرب مستوطنة أرئيل شمال الضفة الغربية، بدعوى محاولة طعن جنود.

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن مقاتلي الجيش، اعتقلوا الشاب، إثر محاولته طعن جنود في ميدان أرئيل، مضيفة أنه تم اقتياد الفلسطيني للتحقيق، بعد إصابته بطلق ناري في قدمه خلال مطاردته.


ولم يخلّف الحادث إصابات في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، وفق المصدر ذاته.

التعليقات (0)