سياسة عربية

دمار هائل جراء فيضانات السودان.. الإنقاذ مستمر (شاهد)

خلفت الفيضانات حتى مساء الأحد 101 ضحية و46 إصابة- جيتي
خلفت الفيضانات حتى مساء الأحد 101 ضحية و46 إصابة- جيتي

أظهرت صور ومقاطع فيديو تداولها نشطاء عبر مواقع التواصل الاحتماعي حجم الدمار الهائل الذي خلفته الفيضانات العارمة التي اجتاحت السودان، وخلفت حتى مساء الأحد 101 ضحية و46 إصابة، منذ بداية فصل الأمطار الخريفية في حزيران/ يونيو الماضي.

 

وغمرت المياه الشوارع والمنازل، وأدت إلى انهيار أكثر من 100 منزل وتشريد الآلاف من سكانها، في كارثة هي الأسوأ منذ 100 عام، ما أدخل البلاد في حالة طوارئ عامة لمدة ثلاثة شهور، وفق قرار مجلس الأمن والدفاع، السبت.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ووصلت مساعدات أممية عاجلة للمتأثرين بفيضانات السودان، وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنها تسعى لتوزيع المواد الإغاثية التي وصلت إلى الخرطوم، بأسرع ما يمكن، على المتضررين جراء السيول والفيضانات، من النازحين واللاجئين والمجتمعات المحلية.

وتشتمل شحنة الدعم الإنساني الأممية، على حوالي 100 طن من مواد الإيواء والخيام والأغطية والمشمعات، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".

 

ويبدأ موسم الأمطار الخريفية في السودان من حزيران/ يونيو، ويستمر حتى تشرين الأول/ أكتوبر، وتهطل عادة أمطار قوية في هذه الفترة، وتواجه البلاد فيها سنويا فيضانات وسيولا واسعة.


التعليقات (0)