سياسة عربية

شكوى ضد حفتر بمجلس الأمن.. ومقبرة جماعية جديدة بترهونة

البعثة الليبية أبلغت مجلس الأمن بثلاثة انتهاكات لقوات حفتر- جيتي
البعثة الليبية أبلغت مجلس الأمن بثلاثة انتهاكات لقوات حفتر- جيتي

قدمت البعثة الأممية الليبية شكوى بمجلس الأمن ضد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على إثر خرقها اتفاق وقف إطلاق النار المعلن مؤخرا.


وقالت قوات بركان الغضب التابعة للجيش في بيان لها، إنه "بناء على تعليمات من الحكومة، فقد أبلغت البعثة الليبية مجلس الأمن بشأن ثلاثة انتهاكات لقوات حفتر ومرتزقته غرب مدينة سرت".


ومساء السبت أعلن الجيش الليبي، خرق قوات حفتر، وقف إطلاق النار في سرت للمرة الرابعة، عبر إطلاقها قذائف صاروخية تجاه المدينة.


ومنذ 21 آب/ أغسطس الماضي، يسود في ليبيا وقف لإطلاق النار، حسب بيانين متزامنين للمجلس الرئاسي للحكومة الليبية، ومجلس نواب طبرق (شرق) الداعم لحفتر.


مقبرة جديدة بترهونة

 

من جهة أخرى، أعلن الجيش الليبي، الأربعاء، العثور على مقبرة جماعية في مدينة ترهونة، جنوب العاصمة طرابلس.

 

اقرأ أيضا: خروقات جديدة لحفتر بعد رصد تحركات جديدة قرب سرت

 
وقالت قوات بركان الغضب في بيان لها، إن "فريق الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، بالتعاون مع قوة مكافحة الإرهاب تمكن من العثور على مقبرة جديدة بمقر الأمن المركزي في ترهونة".


وأوضح أنه "يتوقع أن المقبرة تحتوي على عدد كبير من الجثث مجهولة الهوية".


كما نشر البيان عدة صور تُظهر انتشال جثة مجهولة الهوية، الثلاثاء، من المقبرة الجماعية الجديدة.

 

ورغم طرد قوات حفتر من مناطق جنوب العاصمة الليبية طرابلس ومدينة ترهونة، إلا أن الفظائع والجرائم التي ارتكبتها في تلك المناطق لا تزال تنكشف يوميا.


وحسب مصادر ليبية رسمية، ارتكبت قوات موالية لحفتر جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية، خلال الفترة من نيسان/ أبريل 2019، حتى حزيران/ يونيو 2020.


وفي 16 تموز/  يوليو الماضي، أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين العثور على 226 جثة، في مقابر جماعية بترهونة، ومناطق جنوب طرابلس.

التعليقات (0)