سياسة عربية

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة تسبق "يوم الغضب"

اعتقلت قوات الاحتلال أسيرا محررا من بلدة دورا جنوبي الخليل- جيتي
اعتقلت قوات الاحتلال أسيرا محررا من بلدة دورا جنوبي الخليل- جيتي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وذلك قبل ساعات من انطلاق فعاليات يوم الغضب الشعبي، رفضا للاحتلال وتنديدا بتوقيع اتفاقية التطبيع بين الإمارات والبحرين مع الاحتلال برعاية أمريكية.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية شمال شرقي مدينة القدس المحتلة، واعتقلت 8 شبان من منازلهم بالبلدة، وهم: عبد الله أبو ريالة، وأكرم داري، ومحمد عزيز عبيد، ومحمد خالد محيسن، وسمير التميمي، ومحمد أبو رجب، ومحمد مأمون محيسن، ومحمد القاروط.


واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشابين محمد ناجي أبو جمعة، ومحمد علي أبو غنام، من بلدة الطور شرقي مدينة القدس المحتلة، إلى جانب اعتقال الشاب أشرف محمد الحميدي من منزله بالعيزرية شرقي المدينة.

 

اقرأ أيضا: اعتقالات تطال مسؤولا من فتح وزوجته.. وأسرى النقب يعانون


بدوره، أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين اثنين من محافظة طولكرم، وهما لؤي زيدان جابر (43 عاما) من مخيم نور شمس، وراسم محمد عودة (40 عاما) من بلدة باقة الشرقية شمالي طولكرم، وذلك بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.


‫واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيا من بلدة دورا جنوبي الخليل، وهو الأسير المحرر محمود محمد الفسفوس (30 عاما).


وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال أحياء عدة بالخليل ومخيم العروب، ونصبت حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل المدينة الشمالي- جورة بحلص والجنوبي- الفحص، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.


واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء، شابين من بلدة الزاوية غربي سلفيت، وهما أشرف فرح قادوس، ومحمد زهير قادس، واستجوبتهما قبل أن تخلي سبيلهما بعد اقتحامها البلدة بقوة كبيرة، ومداهمة منازل فلسطينية عدة.


وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حسان اشتية، بعد اقتحام منزله في حي الإرسال بمدينة رام الله.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل