سياسة عربية

مقتل قيادي بحزب الإصلاح جنوبي اليمن

اليمن حزب الإصلاح الاصلاح
اليمن حزب الإصلاح الاصلاح

قتل قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، مساء الثلاثاء، في ظروف غامضة بمحافظة الضالع، جنوبي اليمن.

وأفاد مصدر مسؤول بالإصلاح بأن رئيس الفرع المحلي لحزب الإصلاح في مديرية الأزارق، أحمد بن أحمد علي، اغتيل مساء اليوم، في قرية مثعدة بالمديرية التابعة لمحافظة الضالع.  

وأضاف المصدر في تصريح لـ"عربي21" أن القيادي بن أحمد، اغتيل بالرصاص عقب صلاة المغرب في الأزراق، قبل أن يلوذ بالفرار.

 

اقرأ أيضا: ابن دغر يهنئ حزب الإصلاح باليمن ويشيد بتضحياته

وبحسب المصدر الحزبي، فإن القاتل تم التعرف على اسمه، وإن هناك ملابسات وأسبابا غامضة خلف الاغتيال، دون أن يستبعد أن يكون مقتل القيادي بالحزب ضمن مسلسل الاغتيالات التي تستهدف قيادات وكوادر حزب الإصلاح في محافظات جنوب البلاد.

وطالب المصدر السلطات الأمنية بالقبض على القاتل الذي تم تسليم اسمه للأمن، وداعيا إلى التحقيق في جريمة اغتيال رئيس فرع حزب الاصلاح بالأزارق، وكشف ملابساتها.

 

اقرأ أيضا: اغتيال قيادي في حزب الإصلاح اليمني بمحافظة الضالع

ويعد رئيس الفرع المحلي للإصلاح في الأزارق، القيادي الرابع الذي يتم اغتياله في محافظة الضالع، معقل زعيم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، عيدروس الزبيدي، حيث سبق اغتيال القيادي البارز في الحزب "عبدالرقيب قزيع" في شباط/ فبراير مطلع العام الجاري.

في تشرين الأول/ أكتوبر 2018، اغتيل عضو الدائرة الاعلامية للفرع المحلي للحزب، زكي السقلدي، تلتها عملية اغتيال أخرى، طالت القيادي في الحزب، خالد غيمان، في 25 تموز/ يوليو 2019.

التعليقات (1)
ابو محمد
الثلاثاء، 15-09-2020 11:35 م
حزب شرّير طائفي زيدي خبيث انتهازي قتل من المسلمين في الجنوب العربي ما قتل و نهب من ثروات و أراضي الجنوب العربي ما نهب و اغتال من ابناء الجنوب العربي ما اغتال و فجّر من مخخات ما فجر. ادعوا الله أن تكون الدائرة قد بدأت عليهم