سياسة عربية

فريدمان: الإمارات لن تحصل على "أف 35" قبل 7 سنوات

ما زالت إسرائيل هي الوحيدة في المنطقة التي تقتني طائرات من طراز أف 35- جيتي
ما زالت إسرائيل هي الوحيدة في المنطقة التي تقتني طائرات من طراز أف 35- جيتي

قال السفير الأمريكي لدى الاحتلال، ديفيد فريدمان، إن دولة الإمارات العربية المتحدة، لن تحصل على طائرات من طراز "أف 35" قبل 7 سنوات.


وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الأربعاء، إن فريدمان قال في كلمة ستذاع في المؤتمر السنوي لصحيفة "جروزاليم بوست" الإسرائيلية: "لن تحصل الإمارات على طائرات أف 35 قبل 7 سنوات".


وحتى الآن، لم توافق الولايات المتحدة الأمريكية، على بيع طائرات من طراز "أف 35" للإمارات.


وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الأربعاء، إن وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس أجرى في واشنطن، الثلاثاء، محادثات مع نظيره الأمريكي مارك إسبر وكبير مساعدي الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر.


وأشارت إلى أن المحادثات تناولت ضمان التفوق العسكري الإسرائيلي النوعي في المنطقة، وإمكانية بيع الولايات المتحدة الأمريكية طائرات من طراز "أف 35".

 

اقرأ أيضا: البنتاغون يعد بالحفاظ على تفوّق إسرائيل العسكري

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الإمارات تريد موافقة الولايات المتحدة على بيعها هذه الطائرة، بعد توقيعها على اتفاق تطبيع علاقاتها مع الاحتلال.


وما زالت إسرائيل هي الوحيدة في المنطقة، التي تقتني طائرات من طراز أف 35.


وخلال السنوات القليلة الماضية، تسلم الاحتلال أكثر من 26 طائرة من طراز أف 35، وذلك من أصل 50 طائرة تعاقدت على شرائها من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ومنذ الستينيات، تضمن الولايات المتّحدة الحفاظ على "التفوّق العسكري النوعي" للاحتلال الإسرائيلي في الشرق الأوسط. وتمّ تعزيز هذه السياسة قبل عامين بقانون ينصّ على أن تضمن الإدارة الأمريكية عند بيعها أي سلاح لدولة أخرى في المنطقة احتفاظ الاحتلال الإسرائيلي بالقدرة على الدفاع إذا وقع هذا السلاح في الأيدي الخطأ.

التعليقات (1)
عبد الله
الأربعاء، 23-09-2020 07:00 م
عندما يتم صناعة اف 350 الجيل العاشر عندها ستحصل الامارات على اف 35 الجيل الثالث او الرابع وغير ذلك سيتم الضحك على أكبر راس بين مشايخ الامارات.

خبر عاجل