سياسة عربية

رسميا.. أول دولة خليجية تعين سفيرا لها بدمشق منذ 2011

سلطنة عمان أول دولة خليجية تعين سفيرا لها بدمشق منذ 2011- خارجية النظام على "فيسبوك"
سلطنة عمان أول دولة خليجية تعين سفيرا لها بدمشق منذ 2011- خارجية النظام على "فيسبوك"

أعلن النظام السوري، أنه تسلم رسميا، الأحد، أوراق اعتماد السفير العُماني، تركي محمود البوسعيدي، ليكون أول سفير لدولة خليجية لدى دمشق منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011، وإغلاق البعثات الدبلوماسية.

وتسلم الأوراق وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، الذي تبادل الأحاديث مع البوسعيدي حول العلاقات الثنائية وتعزيز التطور والتعاون بين بلديهما بمخلتف المجالات.


وذكرت وزارة الخارجية السورية عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" أن البوسعيدي اعتمد رسميا سفيرا مفوضا وفوق العادة لسلطنة عمان في دمشق.

وكانت قد افتتحت دولتان خليجيتان سفارتيهما في سوريا عام 2018، وهما الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، لكن دون تعيين سفير.

 

ويقتصر التمثيل في سفارة أبوظبي على قائم بالأعمال، وكذلك الحال بالنسبة لسفارة المنامة.

 

اقرأ أيضا: الأسد يستقبل وزير الخارجية العماني في دمشق

وعلقت دول مجلس التعاون الخليجي العمل الرسمي بسفاراتها في سوريا منذ عام 2011، بعد اندلاع الثورة السورية المطالبة برحيل بشار الأسد عن رأس السلطة.

 

ولا تزال الأزمة السورية مستمرة منذ 2011، دون حل في الأفق سياسيا وعسكريا.

 

التعليقات (1)
سلطان
الأحد، 04-10-2020 04:47 م
عجبا لعرب اليوم كل فرد يهرول بمفرده خارج الجماعة ضاربا بعرض الحائط المعاهدات القرارات الجماعية الأخلاق القانون الدين الثقافة العرف وكأنه أذكى من الجميع... من يهرول للصهاينة المحتلين ومن يهرول للسفاحين ومن يهرول للفراعنة ومن يهرول لأسياده ومن يهرول فقط من أجل الهرولة ولا أحد يهرول تجاه شعبه وعلمائه من أجل الرأي الشورى والحكمة والمصيبة الكبرى أنهم يهرولون لخراب بيوتهم...

خبر عاجل