رياضة دولية

صفقات فشلت في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات بأوروبا

وكان برشلونة هو أبرز الأندية التي فشلت في تدعيم قائمتها- الموقع الرسمي لليون
وكان برشلونة هو أبرز الأندية التي فشلت في تدعيم قائمتها- الموقع الرسمي لليون
انتهى سوق الانتقالات الأوروبي بصفة رسمية في الساعات الأولى، من صباح يوم الثلاثاء 6 أكتوبر، وأنهت الفرق بصفة رسمية أغلب تعاقداتها "الخارجية" مع فرصة أخيرة لإجراء انتقالات محلية حتى منتصف الشهر.

وكما هو متوقع فقد تعاقدت الأندية الأوروبية الكبرى، التي كان ينقصها تدعيمات، مع أهدافها الصيفية، وكان هناك بعض الإخفاقات التي خيّبت آمال الجماهير.

وكان برشلونة هو أبرز الأندية التي فشلت في تدعيم قائمتها، على الرغم من صفقات البيع “العديدة” في الميركاتو، ليصبح على “رونالد كومان” الاعتماد على فريقه الحالي حتى شهر يناير المقبل، على أقل تقدير.

الصفقات التي فشلت قبل غلق سوق الانتقالات: 

- غادون سانشو (من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر يونايتد)

ظل الفريق الإنجليزي يُلاحق الجناح الشاب منذ شهر يوليو الماضي، ولكنه لم يصل لاتفاق مع فريق إقليم الرور، الذي طلب 120 مليون يورو مقابل صاحب الـ21 عامًا، ولكن إدارة اليونايتد لم تُلب هذا السعر في ظل الظروف المادية الصعبة، التي تمر بها الأندية العالمية.

- ممفيس ديباي (من أولمبيك ليون إلى برشلونة)

اعترف كومان أمام وسائل الإعلام أكثر من مرة بأن برشلونة يريد التعاقد مع مواطنه، وأنه بالفعل هناك مفاوضات، ولكن تلك المفاوضات لم تنجح بسبب عدم قدرة مجلس الإدارة الكتلوني على توفير 25 مليون يورو من أجل التعاقد مع رأس الحربة الجديد، الذي كان من المفترض أن يعوض رحيل "لويس سواريز".

- عثمان ديمبلي (من برشلونة إلى مانشستر يونايتد)

استمرت المفاوضات بين الناديين حتى وقت متأخر من ليلة الخامس من أكتوبر، وأشارت المصادر إلى أن اللاعب الفرنسي وافق على الانتقال إلى الشياطين الحمر، ولكنه طالب بانتقال دائم برفقة برشلونة، أما الفريق الإنجليزي فكان يُصر على صفقة إعارة لمدة عام واحد، لذلك لم تُكلل المفاوضات بالنجاح.

- حسام عوار (من أولمبيك ليون إلى آرسنال)

قدّمت إدارة نادي آرسنال عرضًا بقيمة 30 مليون يورو من أجل ضم صانع الألعاب الفرنسي، ولكن رئيس أولمبيك ليون "جيان ميشيل أولاس" أصر على 50 مليون يورو، وهو مبلغ دفعه الفريق اللندني مُقابل "توماس بارتي" من أتلتيكو مدريد.

- كالوم هودسون أودوي (من تشيلسي إلى بايرن ميونخ)

لجأت إدارة بايرن ميونخ لاستعادة جناحها "دوغلاس كوستا" بعد انتهاء فترته مع يوفنتوس، وهذا بعد الفشل في التعاقد مع الشاب الإنجليزي من غرب لندن، حيث رفض البلوز عرضًا بقيمة 60 مليون يورو من قبل الفريق البافاري.

التعليقات (0)

خبر عاجل