سياسة عربية

الجيش اليمني يعلن مقتل قائد حوثي وإسقاط "مسيرة"

المسؤول الحوثي ومرافقوه قتلوا أثناء محاولة تسلل في الحديدة- وكالة سبأ
المسؤول الحوثي ومرافقوه قتلوا أثناء محاولة تسلل في الحديدة- وكالة سبأ

قتل قيادي حوثي في محافظة الحديدة خلال مواجهات واشتباكات اندلعت بين قوات موالية للجيش اليمني ومقاتلين حوثيين في الحديدة، في حين أُسقطت طائرة مسيرة للجماعة في الساحل الغربي لمدينة تعز.


وقال المركز الإعلامي لـ"ألوية العمالقة" التابعة للجيش اليمني، في بيانين منفصلين، إن "القيادي الميداني لدى جماعة الحوثيين شرف الدين أبو النور، لقي مصرعه مع 5 من مرافقيه على أيدي القوات المشتركة (حكومية) شمال غرب مدينة حيس"، بمحافظة الحديدة غربي البلاد.


وأوضح البيان أن أبو النور "قاد مجموعات مسلحة حاولت التسلل شمال قرية بني مغاري، حيث مواقع القوات المشتركة، قبل أن يتم رصدها ومحاصرتها ومن ثم إطلاق النار عليها".


والقوات المشتركة حكومية منتشرة في الساحل الغربي، وتتكون من "ألوية العمالقة" وقوات "حراس الجمهورية" وقوات "أبناء منطقة تهامة".

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يعلن تحرير معسكر استراتيجي بالجوف

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش اليمني إسقاطه طائرة مسيرة لجماعة الحوثي، أطلقتها تجاه مواقع عسكرية حكومية في محافظة تعز (جنوب غرب).


وذكر بيان آخر لـ"ألوية العمالقة" أن "القوات المشتركة أسقطت طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه مواقعها في مدينة يختل، شمالي مدينة المخا (غربي تعز)".


وأوضح أنه "جاء إطلاق الطائرة عقب فشل مسلحي الجماعة، باختراق الخطوط الأمامية للقوات المشتركة بالحديدة، وعقب تكبدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح هناك".


ويعاني اليمن حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة الحوثي، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.


ومنذ آذار/ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المدعومين من إيران.

التعليقات (0)