اقتصاد تركي

وزير تركي: تفوقنا على أمريكا والصين بمؤشر الإنتاج الصناعي

مؤشر الإنتاج الصناعي ارتفع 3.4 بالمئة في آب على أساس شهري كما ارتفع بنسبة 10.4 بالمئة على أساس سنوي- الأناضول
مؤشر الإنتاج الصناعي ارتفع 3.4 بالمئة في آب على أساس شهري كما ارتفع بنسبة 10.4 بالمئة على أساس سنوي- الأناضول

قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، الثلاثاء، إن تركيا من الدول الأسرع تعافيا في قطاع الصناعة، مؤكدا أن مؤشر الإنتاج الصناعي تفوق على مؤشرات الولايات المتحدة والصين وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا.

وأوضح ورانك، في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، إن مؤشر الإنتاج الصناعي ارتفع 3.4 بالمئة في آب/ أغسطس على أساس شهري، كما ارتفع بنسبة 10.4 بالمئة على أساس سنوي، محققا أعلى أداء منذ كانون الثاني/ يناير 2018.

 

 

 

 

وأشار الوزير إلى تزايد الطلب والاستثمار والإنتاج والتصدير في قطاع الصناعات التحويلية، مؤكدا أن الانتعاش سينعكس على التوظيف والنمو في الربع الثالث من العام الحالي.


وفي السياق ذاته، نشر وزير الخزانة والمالية التركي براءت ألبيرق، تغريدة، الثلاثاء، قال فيها: "نحن الأول في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والثاني في العالم".

 

 

 

 

وأضاف: "الإنتاج الصناعي في آب/ أغسطس بلغ 10.4 بالمئة سنويا؛ بينما زاد حجم مبيعات التجزئة بنسبة 5.8 بالمئة، وارتفع مؤشر حجم الأعمال القطاعي بنسبة 23.5 بالمئة على أساس سنوي.


وفي سياق آخر، نشر وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونمز، أيضا تغريدة أعلن فيها أن إنتاج "الليثيوم" المحلي سيبدأ بحلول نهاية العام الجاري.


وأوضح دونمز أن الليثيوم المحلي سيُستخدم في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية والهواتف واللوحيات، مؤكدا أن إنتاج الليثيوم من "البورون" سيبدأ مع حلول نهاية العام.

 

 

 

 

التعليقات (1)
لونج مجاك
الأربعاء، 14-10-2020 08:18 ص
أخبار تمام
الأكثر قراءة اليوم