رياضة دولية

صدمة في ليفربول بسبب نوعية إصابة فان دايك.. وصلاح يعلق

وقال صلاح :"أتمنى لك الشفاء العاجل أيها الرجل الكبير"- الموقع الرسمي لليفربول
وقال صلاح :"أتمنى لك الشفاء العاجل أيها الرجل الكبير"- الموقع الرسمي لليفربول
كشف نادي ليفربول الإنجليزي رسميا الأحد، عن خضوع مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك، لجراحة في الركبة، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، خلال مباراة إيفرتون.

وقال ليفربول في بيان رسمي: "أصيب فيرجيل فان دايك في أربطة الركبة بعد اصطدامه بجوردان بيكفورد حارس إيفرتون، بعد 5 دقائق من انطلاق ديربي الميرسيسايد".
وفي هذا السياق وجه النجم المصري محمد صلاح، رسالة إلى زميله فان دايك، بعد هذه الإصابة القوية.

ونشر محمد صلاح، عبر حسابه الخاص على "تويتر"، صورة له رفقة فان دايك، وعلق عليها قائلا: "أتمنى لك الشفاء العاجل أيها الرجل الكبير".

ولم يتمكن فان دايك من استكمال مباراة ليفربول وإيفرتون في ديربي "الميرسيسايد"، السبت، وخرج مصابا في بداية اللقاء، بعد تدخل قوي من جوردان بيكفورد حارس التوفيز.
التعليقات (1)
المهندس/ أحمد نورين
الإثنين، 19-10-2020 12:58 م
عقوبة التدخل الخشن المتعمد:هب أن التسلل كان صحيحا,هل يحق لبيكفورد لكم فان دايك على فمه لدرجة وقوع أحد أسنانه على الأرض مثلا? تقدم كل شيء في مجال كرة القدم ما عدا عقوبة التدخل العنيف المقصود,فهو ما زال يرزح في أغلال تخلفه..الإصابات الرياضية هي ضريبة ..لكن التدخل الخشن غير ..لقد حقق بيكفورد بهذا الفعل جملة من المكاسب..إبعاد لاعب أساسي من جميع المنافسات المتاحة على مستوى الأندية و المنتخبات لفترة طويلة..و كبد نادي منافس و منتخب منافس خسائر فادحة..نادي ليفربول سيدفع مرتب لاعبه المصاب من ناحية و من ناحية أخرى سيضطر الى شراء لاعب أو أكثر لإكمال الموسم..منتخب الطواحين سيضر لإستدعاء من هو دون مستوى فان دايك..يجب رفع مستوى عقوبة التدخل الخشن المتعمد ليشمل الخسائر المادية التي يتكبدها الأندية و المنتخبات جراء ذلك,على أن يتشارك اللاعب المعتدي في دفع الغرامة مع ناديه أو منتخبه..عندئذ سيفكر اللاعب المتهور مرارا قبل الإقدام على ما يريد و ينوي,عندئذ نضمن سلامة اللاعبين,فلا يبقى الا غير المتعمد من الإصابات و التي تناسبها كروت الإنذار و الإيقافات .