سياسة دولية

ليس باستطلاعات الرأي فقط.. حملة بايدن تتفوق ماليا أيضا

أصبحت إعلانات بايدن السياسية أكثر انتشارا على شاشات التلفزيون الأمريكي- جيتي
أصبحت إعلانات بايدن السياسية أكثر انتشارا على شاشات التلفزيون الأمريكي- جيتي

تقول التقارير إن حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، جمعت أموالا وأنفقت أكثر من حملة ترامب في أيلول/ سبتمبر المنقضي، وأصبحت إعلانات بايدن السياسية أكثر انتشارا على شاشات التلفزيون الأمريكي.

 

وأظهرت إفصاحات قدمت إلى لجنة الانتخابات الاتحادية أن حملة بايدن دخلت المرحلة الأخيرة من السباق بتفوق مالي كبير على حملة الرئيس دونالد ترامب.

 

وقالت الهيئة المشرفة على حملة إعادة ترشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنها أنفقت حوالي 139 مليون دولار، بينما حصلت على 63 مليون دولار نقدا، خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي. 

 

وفي نهاية أيلول/ سبتمبر، كان لدى حملة بايدن حوالي 177 مليون دولار، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف مبلغ الـ 63 مليون دولار الذي لدى حملة ترامب.


وجمعت حملة بايدن 281 مليون دولار، أي أكثر من ثلاثة أضعاف ما جمعته حملة ترامب وأنفقت أكثر من مثلي حملة ترامب، فقد أنفقت حملة ترامب أقل من 56 مليون دولار على الإعلانات التلفزيونية والإذاعية في أيلول/ سبتمبر، مقارنة مع نحو 148 مليون دولار أنفقتها حملة بايدن.


وقالت حملة بايدن إن لديها مع الحزب الديمقراطي 432 مليون دولار، بينما قالت حملة ترامب إن ترامب والحزب الجمهوري لديهما 251 مليون دولار فقط.

 

ولا يزال بايدن يتقدم في استطلاعات الرأي على منافسه ترامب.

التعليقات (0)