سياسة دولية

حمد بن جاسم يقارن بين تعامل ماكرون وأردرن مع الحوادث الأخيرة

ابن جاسم: نالت أردرن احترام الجميع بتصرفاتها الشجاعة - جيتي
ابن جاسم: نالت أردرن احترام الجميع بتصرفاتها الشجاعة - جيتي

علق وزير الخارجية القطري السابق ، حمد بن جاسم، على تعامل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مع الحوادث الأخيرة التي حصلت في بلاده، وقارن بين أدائه وأداء رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسندا أردرن.

وقال؛ إن أردرن أدركت خطورة الأمر، واتخذت عددا من الإجراءات العاجلة، التي امتصت غضب الجالية المسلمة، وأكسبتها احترام العالم بسبب مواقفها الإنسانية الشجاعة.

 

 

 

 

 

 



وأكد أن تعامل ماكرون مع الأحداث الأخيرة يختلف عن طريقة تعامل أردرن، مشيرا إلى أن ذلك يعود إلى أنها سنة انتخابات في فرنسا، وهذا ما يفسر تصرفات الرئيس الفرنسي.

في وقت سابق، قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمان، إن بلاده في حالة حرب مع "الإيديولوجية الإسلامية، التي تريد فرض قوانينها الثقافية والاجتماعية"، على حد قوله.

وأضاف دارمان في تصريحات بعد يوم من هجوم مدينة "نيس": "نحن في حرب ضد عدو في الداخل والخارج، ونحن بحاجة إلى فهم ذلك (..)، وكان هناك وستكون أحداث أخرى مثل هذه الهجمات المروعة"، وفق تقديره.

وقتل أربعة أشخاص، في فرنسا، الخميس، في هجومين منفصلين، باستخدام السكين، وفق ما أكدته الشرطة الفرنسية.

في سياق متصل، تتواصل، ردود الفعل المنددة لإساءة فرنسا ورئيسها للإسلام والنبي محمد ﷺ، تزامنا مع استمرار حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية، تعبيرا عن الغضب الكبير بين المكونات الإسلامية الرسمية وغير الرسمية.

وكان ماكرون تعهد بمواصلة نشر الرسوم المسيئة للنبي عليه السلام، ردا على مقتل مدرس التاريخ الفرنسي، بعد أن عرض على طلابه رسوما مسيئة.



التعليقات (2)
مراقب من بعيد
السبت، 31-10-2020 12:18 م
اخبث دولة عنصرية في العالم هي فرنسا كيف لمعلم ان يعلم تلاميذه الحقد والكراهية ضد فئة اخرى من تلاميذه المسلمين ويسمي دلك حرية راي ورئيس الجمهورية عوض الدفاع عن حقوق الضحايا يدافع عن المجرم وعن الجريمة لان الرئيس يتنفس الجريمة وتجري في عروقه مجرى الدم
ثائر كاظم عاني
السبت، 31-10-2020 07:29 ص
اروع وأذكى تعليق من مسؤول عربي مسلم

خبر عاجل