سياسة عربية

اعتداءات جديدة للاحتلال بالضفة.. واقتحام للأقصى (صور)

اقتحم عدد من المستوطنين باحات المسجد الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال- فيسبوك
اقتحم عدد من المستوطنين باحات المسجد الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال- فيسبوك

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، حملة اعتقالات ومداهمات جديدة بمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، إلى جانب اقتحام عدد من المستوطنين لباحات المسجد الأقصى.


وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من مدينة رام الله، هما سهيل أبو دية من بلدة بيرزيت، ومهند العزة ومارسيل رائد زيبار من بلدة كوفر، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

 


وفي مدينة الخليل، فتشت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المنازل الفلسطينية، ونصبت حواجز عسكرية في أنحاء متفرقة بالمحافظة.


وداهم جنود الاحتلال المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وفتشوا منازل عدة، عرف من أصحابها المواطن حازم أبو سنينة، إضافة إلى نصب حواجز عسكرية على مدخل بلدتي السموع ويطا، وعلى المدخل الشمالي "جسر حلحول" ومفرق "الكوتشوك".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعتدي على فلسطينية وابنها ويعتقله بالخليل (شاهد)


وأغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، وفتشت المركبات الفلسطينية ودققت في هويات مستقليها.


وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير أمجد عليوي، في شارع المنجرة في خلة الإيمان بمدينة نابلس، والذي يتهمه الاحتلال بقيادة خلية "عملية إيتمار".


وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير نظمي أبو بكر في حي السلمة ببلدة يعبد جنوب غربي جنين، وهو متهم بتنفيذ عملية "حجر يعبد" بإلقاء حجر على أحد جنود الاحتلال أدى لمقتله.


وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الزعيم شرقي القدس بعدد من دوريات جيش الاحتلال.


إلى ذلك، اقتحم عدد من المستوطنين باحات المسجد الأقصى صباح الأحد، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ضمن الاقتحامات المتكررة ومحاولات الاحتلال تهويد الأقصى.

 

 

 
التعليقات (0)