سياسة عربية

وزير إماراتي يدافع عن إساءة ماكرون للإسلام ويهاجم أردوغان

قرقاش اعتبر ماكرون "محقا تماما" في تصريحاته- جيتي
قرقاش اعتبر ماكرون "محقا تماما" في تصريحاته- جيتي

دافعت الإمارات عن مواقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من الإسلام والإساءة للنبي محمد ﷺ، داعية إلى التراجع عن الغضب ضدها بدعوى "الاندماج".

 

ورفض وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجيّة أنور قرقاش في مقابلة مع صحيفة "دي فيلت الألمانيّة" الاثنين، فكرة أن يكون ماكرون عبّر عن رغبة في إقصاء المسلمين، وفق قوله.

 

وقال قرقاش وفق ما اطلعت عليه "عربي21" في تقرير الصحيفة: "يجب الاستماع إلى ما قاله ماكرون فعلا في خطابه، فهو محق".

 

وأضاف: "ماكرون لا يريد عزل المسلمين في الغرب، ولا يعاديهم، إنما هو محق تماما".

 

اقرأ أيضا: لم يعتذر.. ماكرون: أتفهم مشاعر المسلمين

وأضاف الوزير الإماراتي أنه "يجب على المسلمين أن يندمجوا بشكل أفضل، وأنّه من حقّ الدولة الفرنسية البحث عن طرق لتحقيق ذلك بالتوازي مع مكافحة التطرّف والانغلاق المجتمعي".

 

وتأتي تصريحات قرقاش على خلفيّة الغضب الذي تنامى لدى المسلمين في العالم، واتّسعت رقعته خلال الأيّام الأخيرة، بسبب تصريحات ماكرون التي وصفت بأنها "معادية للإسلام وتنم عن كراهية".

 

وسبق أن قال ماكرون: "الإسلام ديانة تمرّ بأزمة في كل بقاع العالم اليوم"، ومدافعا عن رسوم كاريكاتورية تسيء إلى النبي محمد ﷺ، ما تسبب باندلاع احتجاجات مناهضة للموقف الفرنسي في بعض الدول الإسلامية.

 

هجوم على أردوغان


وكان لافتا هجوم الوزير الإماراتي على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بهذا الصدد، قائلا إنه "بمجرّد أن يرى ثغرة أو نقطة ضعف، فإنّه يستخدمها لزيادة نفوذه".

 

وأضاف عن أردوغان: "هو لا يُبدي استعدادا للتفاوض إلا عندما نُبيّن له الخطّ الأحمر".

 

اقرأ أيضا: منظمات إسلامية بأوروبا توجه خطابا لماكرون: تراجع عن الكراهية

 

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم كاريكاتورية مسيئة إلى النبي محمد ﷺ، عبر وسائل إعلام، وعرضها على واجهات بعض المباني، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

وفي 21 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن بلاده لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية"، ما ضاعف موجة الغضب في العالم الإسلامي، وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة المنتجات والبضائع الفرنسية.

التعليقات (10)
Tamim hasan
السبت، 05-12-2020 01:55 ص
الشيطان يدافع عن الشيطان
محمد يعقوب
الأربعاء، 04-11-2020 02:38 ص
إنها إحدى علامات الساعة، أن يقف شخص إسمه قرقاش، ليدافع عن ماكرون ألذى هاجم وبشده رسول المحبة والسلام، محمد عليه الصلاة والسلام. طبعا قرقاش ما كان للينطق لولا أوامر صدرت عن سيده بن زايد محمد ألذى سرق أموال أخيه خليفه، وأصببح هو رقم واحد في ألإمارات بعد المليارات ألتى وضع يده عليها. أقول لبن زايد، ألله يمهل ولا يهمل، ونهايتك ستكون مأساوية، لأنك قبلت بإهانة دينك ودافعت عنه.
أحمد أحمد
الإثنين، 02-11-2020 07:42 م
لقد إستحيت ان أحط من نفسي و أعلق على هذا ال................. لعله اصبح من الأجدر و الأنسب و الأفيد و الأصوب مقاطعة الإمارات أولا بما انها تبنت بهذا المنطق كل الإساءات التي صدرت من نابليون الصغير و بعد ذلك نتفرغ لفرنسا
الحوت
الإثنين، 02-11-2020 07:22 م
ياريت تشوف لك مقبره قبل المقابر ماتخلص وتبقى خذ معك محمد بن زايد وبن سلمان والسيسى وبشار ولا تنسى حفتر علشان يعمل لكم عجين الفلاحه
جاسم العنزي
الإثنين، 02-11-2020 05:36 م
اسأل الله العظيم ان يعز الإسلام والمسلمين ويذل العملاء والمشركين وربي يحشر انور قرقاش مع ماكرون والمناصرين لذلك في زمرة واحده أن شاء الله في جهنم... يوم تشهد عليهم ألسنتهم بما كانوا يقولون

خبر عاجل