سياسة عربية

"بي كا كا" تهاجم البيشمركة في شمال العراق وتقتل أحد عناصرها

مقاتلو "بي كا كا" زرعوا عبوة ناسفة لاستهداق قوات البيشمركة في المنطقة- جيتي
مقاتلو "بي كا كا" زرعوا عبوة ناسفة لاستهداق قوات البيشمركة في المنطقة- جيتي

استنكرت حكومة إقليم كردستان العراقية بشدة الهجوم الذي شنته قوات حزب العمال الكردستاني (بي كا كا)، الأربعاء، على قوات البيشمركة في الإقليم وأسفر عن مقتل عنصر وإصابة اثنين بجراح، وفق موقع "رووداو" الكردي الذي يبث من أربيل.

 

واعتبرت حكومة الإقليم الهجوم بمثابة "هجوم على شعب كردستان العراق". وقالت في بيان إن "هجوم حزب العمال الكردستاني اليوم قد تخطى الخط الأحمر، وبهذا الصدد يدين مجلس الوزراء بشدة الهجوم ويعتبره اعتداء على إقليم كردستان ومؤسساته الشرعية، وستعمل حكومة إقليم كردستان على منع أي تدهور يحصل للوضع الأمني في الإقليم".

 

وكانت مجموعة من عناصر حزب العمال الكردستاني (بي كا كا) شنت هجوما على قوات البيشمركة أسفر عن إصابة ثلاثة من البيشمركة بجراح، أحدهم توفي لاحقا.

ونقل الموقع الكردي عن مدير ناحية جمانكي، قوله إن عدداً من مقاتلي حزب العمال شنوا صباح الأربعاء هجوماً في ناحية جمانكي على قوات البيشمركة ما أسفر عن إصابة ثلاثة من البيشمركة بجراح.

 

من جهتها نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن مصدر أمني بالبيشمركة، أن 3 عسكريين أصيبوا بجروح متفاوتة، جراء استهداف عبوة ناسفة لسيارة يستقلونها، شمالي محافظة دهوك على الحدود التركية.


وأوضح المصدر أن مسلحي منظمة "بي كاكا" زرعوا العبوة الناسفة، كما أنهم ينتشرون في تلك المناطق المتاخمة للحدود التركية.

ويأتي الهجوم بعد أن طالب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، الاثنين، حزب العمال بإنهاء احتلاله لمناطق في كردستان العراق. وانتقد بارازني تصرفات حزب العمال وقال إنها "غير مقبولة".

وفي الأسبوع الماضي، أعلن حزب العمال أن مقاتليه استهدفوا أنبوب تصدير نفط إقليم كردستان ما تسبب بإيقاف عملية تصدير نفط الإقليم. الأمر الذي استنكرته حكومة إقليم كردستان واصفة إياه بـ"العمل الإرهابي".

التعليقات (0)