سياسة عربية

الجيش اليمني يتقدم بمعاركه مع الحوثيين في الجوف

تشهد محافظة الجوف معارك عنيفة بين قوات الجيش ومسلحي الحوثي شرقي مدينة الحزم- سبتمبر نت
تشهد محافظة الجوف معارك عنيفة بين قوات الجيش ومسلحي الحوثي شرقي مدينة الحزم- سبتمبر نت
أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، تحقيق قواته تقدما ميدانيا جديدا في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية شمال البلاد.

وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة  التابعة للجيش الوطني، عقيد ربيع القرشي، إن تقدما جديدا حققته قوات الجيش في ضواحي معسكر الخنجر الاستراتيجي في مديرية خب والشعف، كبرى مديريات الجوف.

وأضاف في تصريح لـ"عربي21" أن عددا من المواقع تم استعادتها بعد معارك عنيفة مع الحوثيين في محيط جبل صبرين الاستراتيجي وشمال المعسكر الذي تمت السيطرة عليه الشهر الماضي، شرق مدينة الحزم، المركز الإداري للجوف الواقعة على بعد (143 كلم شرق صنعاء)

وبحسب العقيد القرشي، فإن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بضربات جوية نفذتها مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية.

فيما نقل موقع "سبتمبرنت" الناطق باسم الجيش، عن قائد اللواء الأول حرس حدود، عميد هيكل حنتف، قوله إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة تمكنت من تحرير وتأمين مواقع "خليف الأوعال وشعب الدشيوان والدقيقة"، ذات الأهمية الاستراتيجية شمالي معسكر الخنجر، بعد معارك شرسة مع المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق من قيادات حوثية حول ما ذكرته المصادر، حيث جرت العادة تحفظهم عن الإدلاء بأي تصريحات من هذا النوع.

ومنذ أسابيع، تشهد محافظة الجوف معارك عنيفة بين قوات الجيش ومسلحي الحوثي، شرقي مدينة الحزم، عاصمة الجوف، حيث تسعى القوات الحكومية لاستعادتها من قبضة الجماعة منذ آذار/ مارس الماضي.
التعليقات (0)