سياسة عربية

"الثوري المصري" يدعو "بايدن" لوقف تمكين ديكتاتورية السيسي

رئيسة المجلس الثوري المصري مها عزام أكدت أن "إدارة ترامب غضت الطرف عن انتهاكات نظام السيسي"- جيتي
رئيسة المجلس الثوري المصري مها عزام أكدت أن "إدارة ترامب غضت الطرف عن انتهاكات نظام السيسي"- جيتي

بعثت رئيسة المجلس الثوري المصري، مها عزام، رسالة تهنئة إلى الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، داعية إدارته الجديدة إلى القيام باتخاذ الخطوات اللازمة لوقف تمكين ديكتاتورية رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي في مصر.

وقالت "عزام": "بالنيابة عن كل المصريين المؤمنين بالديمقراطية، وحماية حقوق الإنسان، وسيادة القانون، والمتمسكين بهذه المبادئ على مدى السنوات السبع الماضية، منذ الانقلاب العسكري الذي أطاح بانتخابات 2012 الحرة والنزيهة، أتقدم إليكم بالتهنئة لفوزكم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

وأضافت: "من الواضح لكل ذي بصيرة أن سياسات الإدارة السابقة أحدثت جروحا داخل الجسد السياسي للولايات المتحدة، وإذ نتمنى لكم ولإدارتكم التوفيق في مداواة هذه الجروح وتوحيد بلادكم".

وتابعت: "غير أن الأضرار التي أحدثتها الإدارة السابقة لم تقتصر على الولايات المتحدة وحسب. فعلى الصعيد المصري، سمحت العلاقة الوثيقة بين الرئيس ترامب و(ديكتاتوره المفضل) من تمكين الحكم العسكري القمعي، وأدت إلى سجن 60 ألف معارض سياسي، ومنع حرية التعبير والتجمع، وتعليق جميع الحقوق السياسية وحقوق الإنسان. وأضحت عمليات القتل خارج نطاق القانون والإعدامات بدوافع سياسية، من قِبل سلطة قضائية فقدت استقلاليتها وأصبحت أداة للمنظومة العسكرية، طريقة شائعة لسحق المعارضة".

 

اقرأ أيضا: تعرف على إدارة بايدن المحتملة.. كيف ستمر عبر "الشيوخ"؟

واستطردت "عزام" قائلة: "هذه السياسات الكارثية، التي غضت إدارة الرئيس ترامب الطرف عنها، تصطدم مع القيم التي تؤمن الولايات المتحدة بأنها تمثلها. علاوة على ذلك، فإن حصيلة هذه السياسات تؤدي لانعدام الاستقرار في مصر والشرق الأوسط على المدى الطويل".

وشدّدت رئيسة المجلس الثوري على أن "60٪ من سكان مصر، البالغ عددهم أكثر من 100 مليون نسمة، يعيشون تحت خط الفقر، وفقا للبنك الدولي. هذا ليس لأن مصر تفتقر إلى الموارد أو الإمكانات، بل لأن عقودا من الحكم الفاسد وغير الكفء من قبل زمرة صغيرة من الضباط سلبت ثروة الشعب لصالح القلة، ودمرت موارد وثروة البلاد".

وأردفت: "نحن نؤمن بأن مصر والشعب المصري يستحقان ما هو أفضل من ذلك. ولطالما نظرت شعوب المنطقة إلى الحكومات الأمريكية المتعاقبة وحلفائها على أنهم متواطئون في دعم الديكتاتوريات التي تقمعهم والمعاناة التي يتعرضون إليها".

وواصلت حديثها بالقول: "ها نحن على مدار الأيام القليلة الماضية، رأينا الديمقراطية قيد التنفيذ في 50 ولاية تضم أكثر من 150 مليون ناخب أمريكي. وإذ يؤمن المجلس الثوري المصري بشدة أن المصريين ليسوا أقل شأنا من الأمريكيين، وأنهم يستحقون حكومة ديمقراطية تمثلهم وتخدم جميع مواطني مصر".

واختتمت رئيسة المجلس الثوري قائلة: "لقد عانى الشعب المصري لفترة طويلة من الديكتاتورية، ونتطلع إلى قيام إدارتكم باتخاذ الخطوات اللازمة لوقف تمكين الديكتاتورية في بلدنا".

التعليقات (1)
نداء الى بايدن
الأحد، 08-11-2020 07:22 م
عزيزي بايدن، أمانة عليك تعلم السيسي الأدب لان ترامب كان بيدلعه على الاخر