رياضة دولية

بالأرقام.. صلاح يقترب من التفوق على "نجوم عظام"

صلاح بات على حافة تخطي نجوم عظام في تاريخ البطولة الانجليزية الكبرى- classico / تويتر
صلاح بات على حافة تخطي نجوم عظام في تاريخ البطولة الانجليزية الكبرى- classico / تويتر

يبدو أن النجم المصري محمد صلاح يخطو خطوات ثابتة لمعادلة أرقام عدد من نجوم كرة القدم، أبرزهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.


وكشف تقرير للمراسل الرياضي لـ"التايمز"، بول جويس بعنوان "أرقام صلاح تكاد تتفوق على رونالدو وهازارد"، أن النجم المصري في فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح "لمس" الكرة 33 مرة خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام مانشستر سيتي.


وقال جويس إن ذلك كان كافيا لصلاح ليخطو خطوة أخرى في طريقه نحو العظمة، على حد تعبيره.


وأضاف أن صلاح بات على حافة تخطي نجوم عظام في تاريخ البطولة الانجليزية الكبرى فقد سجل 83 هدفا في 129 مباراة لعبها بينها هدفان سجلهما في صفوف فريق تشيلسي الذي لعب له 13 مباراة وبالتالي يصبح على بعد هدف واحد من اللحاق بكريستيانو رونالدو الذي سجل 84 هدفا خلال لعبه 6 مواسم كاملة مع مانشستر يونايتد شارك خلالها في 196 مباراة.


وتابع الصحفي الرياضي: "إدين هازارد سجل 85 هدفا في الدوري الإنجليزي لصالح تشيلسي خلال 245 مباراة"، مضيفا أن اللاعب كان معروفا عنه أنه صانع ألعاب وبالتالي يصنع أهدافا أكثر، وقد صنع لزملائه 54 هدفا بينما صنع رونالدو لزملائه 34 هدفا أما صلاح فقد بلغ إجمالي عدد الأهداف التي ساهم فيها إلى 112 هدفا خلال 129 مباراة.


وأشار جويس إلى أن صلاح منذ بداية الموسم وهو "يجز على أسنانه" ويظهر قتالية كبيرة في الملعب سواء على الجانب الدفاعي أو الهجومي، معللا ذلك بأنه ربما شعر بالاستفزاز بسبب استبعاده من السباق على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي وهو ما ظهر في أدائه وتدخلاته الدفاعية.

 

ويبصم النجم المصري على أداء متميز مع فريقه الحالي ليفربول، مواصلا بذلك تألقه في الدوري الإنجليزي، ليكون ضمن نجوم المسابقة الذين يحظون باهتمام ومتابعة كبيرة.

التعليقات (0)