سياسة دولية

بايدن: خطر كورونا يزداد وترامب لم يتعامل بمسؤولية

بايدن قال إنه سيحرص على أن يسدد الأثرياء والشركات الكبرى حصة منصفة من الضرائب- جيتي
بايدن قال إنه سيحرص على أن يسدد الأثرياء والشركات الكبرى حصة منصفة من الضرائب- جيتي

حذر الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، من خطر تسجيل وفيات إضافية بفيروس كورونا، إذا أصر دونالد ترامب وحكومته على رفض أي تنسيق مع الفريق الديمقراطي المكلف بتأمين الانتقال إلى البيت الأبيض.

 

ونبه بايدن إلى أن عدم وجود تنسيق بين الفريقين يعني "أن أناسا إضافيين قد يموتون"، مشيرا خصوصا إلى أهمية تحضير توزيع اللقاحات المضادة للوباء ما أن تصبح متوافرة.

 

وقال في خطاب في مدينته "ويلمينغتون": أعلن بايدن الاثنين عزمه تأمين ثلاثة ملايين وظيفة "برواتب محترمة"؛ بفضل التكنولوجيات والسيارات الكهربائية والطاقات الصديقة للبيئة، داعيا إلى "الإسراع" في تقديم "دعم فوري" للاقتصاد على وقع القيود الجديدة؛ للحد من تفشي وباء كورونا.


وأضاف أنه ليس مناهضا للمؤسسات التجارية، إنما سيحرص على أن يسدد الأثرياء والشركات الكبرى "حصة منصفة" من الضرائب.

 

اقرأ أيضا: الغارديان: مهمة بايدن الأساسية تصحيح أخطاء ترامب

وبعد لقائه ممثلين للعمال وأصحاب الشركات، قال بايدن إن هناك توافقا على ضرورة "الإسراع" في تقديم مزيد من الحوافز الاقتصادية.

 

وشدد بايدن على ضرورة وضع خطة تحفيز جديدة لمساعدة الاقتصاد بعد تسارع وتيرة الإصابات بكوفيد-19، معتبرا أن الأمور ستصبح "أكثر قسوة".

 

والجمعة، عزز بايدن، انتصاره في الانتخابات بالفوز بولاية جورجيا (16 صوتا)، ليرفع عدد الأصوات التي حصل عليها من المجمع الانتخابي إلى 306.


فيما يقف ترامب عند 232 صوتا، بعد أن كسب بايدن 5 ولايات عرفت بتأييدها للجمهوريين سابقا، وهي أريزونا وجورجيا وبنسلفانيا وميشيغان بالإضافة إلى ويسكنسن.

التعليقات (0)