سياسة دولية

ميركل: قادة أوروبا يبحثون بقمتهم المقبلة مستقبل العلاقة مع تركيا

قالت ميركل إن الاتحاد يرغب بمراقبة التطورات في الأسبوعين المقبلين قبل مناقشة أي عقوبات محتملة- جيتي
قالت ميركل إن الاتحاد يرغب بمراقبة التطورات في الأسبوعين المقبلين قبل مناقشة أي عقوبات محتملة- جيتي

قالت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل؛ إن قادة الاتحاد الأوروبي سيبحثون بقمتهم المقبلة مستقبل العلاقة المشتركة مع تركيا.

 

وفي مؤتمر صحفي عقب اجتماع لقادة الاتحاد عبر الفيديو، قالت ميركل؛ إن القمة التي ستعقد في 10 كانون الأول/ ديسمبر المقبل ستبحث مستقبل العلاقة بين بروكسل وأنقرة.

 

وأضافت أن اجتماع الخميس ركز بشكل كبير على أزمة جائحة كورونا والخلافات بشأن ميزانية الاتحاد الأوروبي.

وفي معرض ردها على سؤال بشأن التوترات الأخيرة في شرق المتوسط، قالت ميركل؛ إن الاتحاد يرغب بمراقبة التطورات في الأسبوعين المقبلين قبل مناقشة أي عقوبات محتملة.

 

اقرأ أيضا: 5 أزمات بين أنقرة وواشنطن في عهد ترامب.. تعرّف عليها

وقالت: "اتفقنا مسبقا على مناقشة مسألة تركيا في قمتنا المقبلة المزمع عقدها في 10 كانون الأول".

وتابعت: "بالطبع، يجب أن نراقب التطورات في هذه الأثناء ونتخذ قرارا بعد ذلك. لا يمكن للمرء أن يقول أي شيء في هذه المرحلة".

وأضافت أن معظم التطورات الأخيرة في المنطقة لم تكن بالشكل الذي كان الاتحاد يرغب برؤيته.

وتضغط اليونان وقبرص لفرض عقوبات على تركيا بسبب النزاعات البحرية في شرق البحر المتوسط، لكن غالبية أعضاء الاتحاد الأوروبي مترددون حتى الآن في اتخاذ مثل هذا الإجراء.

التعليقات (2)
الحوت
الجمعة، 20-11-2020 10:57 ص
انا انصحك ياميركل ان تتبرئى من فرنسا ومن كل من يحاول معاداة تركيا لان يا ميركل شيئت ام ابيت تركيا ستتسيد العالم ان شاء الله قريبا جدا وانتم ستتمنون ان ينظر اليكم السلطان رجب طيب اوردغان وسترجعون كما كنتم لوضعكم الطبيعى والمسلمين الصادقين الى وضعهم.الطبيعى اللهم انصر عبدك رجب طيب اوردغان وكل من يعمل معه لاعلاء كلمة لا اله الا الله محمدرسول الله على كل اعداء الله واعداء المسلمين الصادقين يارب الكون كله يامن يقول للشيئ كن فيكون اللهم اجعله عاجل غير اجل ياولى النعم ياالله
تركيا اصبحت رقم صعب
الجمعة، 20-11-2020 10:13 ص
التطور الذي احدثه اردوغان في تركيا في المجالين الاقتصادي والعسكري خاصة الصناعات العسكرية التي التركية التي اثبتت وجودها وتفوقها على اسلحة الغرب و روسيا في سوريا وليبيا واذربيجان التي استطاعت طائرة البيرقدار المسيرة تدمير منظومات الروس التي كان يرعب بها الغرب من صورايخ اسكندر الاستراتيجية جعل اوروبا ترتجف من هذه الطفرة التكنولوجية التي حدثت في فترة زمنية صغيرة. لذلك يسعى الغرب المجرم بكل ما اوتي من قوة من حصار تركيا لاعادتها مرة اخرى لدورها الذي كان تقوم به وهو حفر لحدود اوروبا وسواحلها مقابل فتات يلقى لجنرالات تركيا على صورة رشاوي. نجاح اردوغان في اصلاح الجيش التركي واعادة هيكلته بعد فشل انقلاب 2016 الذي خططت له امريكا ومعها اوروبا جعل من تركيا رقم صعب في المعادلة لا يمكن اهماله وهذا ما لا يريد ان يقبله العرب الذي تعود توجيه الاوامر لعسكر تركيا لكي يقوموا بالتنفيذ دون نقاش.