رياضة دولية

ماذا قال زيدان وإنفانتينو عن رحيل أسطورة كرة القدم مارادونا؟

زيدان قال إن رحيل دييغو يعتبر خسارة كبيرة للعالم بشكل عام، ولكرة القدم بشكل خاص- أ ف ب
زيدان قال إن رحيل دييغو يعتبر خسارة كبيرة للعالم بشكل عام، ولكرة القدم بشكل خاص- أ ف ب
بدا الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، متأثرا بخبر رحيل الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، حيث وصف الأمر بأنه "خسارة كبيرة للعالم بشكل عام"، وذلك عقب انتصار فريقه المهم في عقر دار إنتر ميلانو الإيطالي بهدفين دون رد أمس الأربعاء في الجولة الرابعة بدوري الأبطال.

وبحسب "إفي" فقد قال المدرب الفرنسي في تصريحات تلفزيونية بعد اللقاء الذي احتضنه ملعب (جوزيبي مياتزا): "رحيل دييغو يعتبر خسارة كبيرة للعالم بشكل عام، ولكرة القدم بشكل خاص. ما فعله في مونديال 1986 (في المكسيك) لا زال حاضرا في ذاكرتي، وكان عمري حينها 13 عاما. نأسف كثيرا لما حدث اليوم، وبشكل خاص لعائلته".

واختتم زيدان تصريحاته بالتأكيد أنه يشعر بالحزن رغم سعادته بالمباراة التي قدمها فريقه وبالنتيجة.

وقال في هذا الصدد: "سعيد بالمباراة، ولكننا تلقينا خبرا حزينا اليوم".

ومن جانبه أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأربعاء أن قلوب "جميع من يعشقون كرة القدم توقفت للحظة" بعد علمهم بنبأ وفاة الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا عن عمر ناهز 60 عاما بسبب أزمة قلبية، مشيرا إلى أنه "يستحق الامتنان الأبدي" لما قدمه لهذه الرياضة.

وأضاف في بيان له: "اليوم هو يوم حزين بشكل لا يصدق. محبوبنا دييغو تركنا. قلوب كل من يحبه لما كان عليه وما كان يمثله توقفت للحظة. صمتنا، دموعنا، ألمنا هو الشيء الوحيد الذي نشعر به بعمق".

وتابع المسؤول الأول عن اللعبة في العالم: "ما فعله (دييغو) لكرة القدم، وجعلنا جميعا نحب هذه اللعبة الجميلة، أمر فريد من نوعه".

وأتم إنفانتينو بيانه: "دييغو يستحق امتناننا الأبدي، على كل ما فعله وأدهشنا به بمهارته المذهلة، وبتفرده، وبكونه دييغو أرماندو مارادونا، الأسطورة والبطل والإنسان".

وتوفي مارادونا، بطل العالم مع الأرجنتين في المكسيك 1986، يوم أمس الأربعاء في مقر إقامته في بوينوس آيرس عن عمر 60 عاما بسبب أزمة قلبية.

التعليقات (0)