سياسة تركية

أكار يدعو كابل لمراجعة اتفاقية مع الإمارات لتشغيل المطار

هاجم أكار فرنسا معتبرا أنها جزءا من الأزمة في قره باغ وليس من الحل- الأناضول
هاجم أكار فرنسا معتبرا أنها جزءا من الأزمة في قره باغ وليس من الحل- الأناضول

دعا وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الحكومة الأفغانية إلى مراجعة توقيعها اتفاقية مع نظيرتها الإماراتية، حول تشغيل مطار حامد كرزاي (كابل سابقا).

 

وقال أكار في تصريحات صحفية؛ إن الاتفاق الذي يقضي بتشغيل القطاعات المدنية في مطار حامد كرزاي، هو قرار أفغاني سيادي، ويحظى باحترام الجميع.

 

واستدرك: "لكن عند أخذ الموقف العدائي للإمارات تجاه تركيا في الاعتبار، ولأننا مسؤولون عن تشغيل الجزء العسكري من مطار كابول، نعتقد أنه يجب مراجعته من الناحية القانونية والتشغيلية".

وجاءت تصريحات أكار خلال مقابلة مع وكالة "الأناضول" التركية، تطرق خلالها إلى عدة قضايا أبرزها الصراع في قره باغ.

 

وقال أكار؛ إن "فرنسا أثبتت مرة أخرى أنها جزء من المشكلة في إقليم "قره باغ" وليس من الحل"، وذلك ردا على اعتماد مجلس الشيوخ الفرنسي قرارا يدعو الحكومة إلى الاعتراف بالإقليم الأذربيجاني كـ"جمهورية قره باغ".

 

وشدد على ضرورة أن تلتزم فرنسا الحياد في قضية "قره باغ"، باعتبارها رئيسة مشاركة في "مجموعة مينسك" التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

التعليقات (2)
اخواني الافغان
الجمعة، 27-11-2020 02:23 م
ألاخوة الأفغان وغبرهم اذا كان يطمح في الحرية السلم السلام والتقدم والازدهار وشق طريق الحياة بقوة ورجولة وعزة وكرامة عليه أن يحسن اختياراته حتى في أقل الاشياء التي تبدو له ثانوية أو فرعية.فالنهر يفيض من قطرات هنا وهنا لكن بعد تجمعها فالمصير هو الغرق والدمار.
الحوت
الجمعة، 27-11-2020 10:43 ص
حتى الان لا تفيقوا ياسيادة الوزير الكفر مله واحده ولا ولم ولن يتنازلوا عن كرههم للاسلام والمسلمين ولايوجد شيئ اسمه حقوق انسان للمسلمين
الأكثر قراءة اليوم