رياضة دولية

صحف إسبانية تتحدث عن رحيل محتمل لزيدان بعد خسارة الريال

قالت إنه سيكون من الصعب أن يستمر زيدان في تدريب ريال مدريد- أرشيف
قالت إنه سيكون من الصعب أن يستمر زيدان في تدريب ريال مدريد- أرشيف

تطرقت معظم وسائل الإعلام الإسبانية لخسارة فريق العاصمة ريال مدريد أمام شاختار دانيتسك الأوكراني 0-2، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، واعتبرتها سببا قويا قد ينهي مسيرة الفرنسي زيد الدين زيدان على رأس الإدارة الفنية للنادي الملكي.


وعلى الرغم من تأكيد زيدان بعد نهاية المباراة بأنه "لن يستقيل" من منصبه، خرجت الصحف الإسبانية الأربعاء لتتحدث عن إمكانية رحيل المدرب الذي قاد النادي الملكي إلى الفوز بالكأس ذات الأذنين الكبيرتين 3 مرات تواليا من 2014 إلى 2016.

وبطبيعة الحال، كانت الصحف الكاتالونية الأكثر حدة عندما تناولت هذا الموضوع وأبرزت صحيفة "سبورت" عنوان "أزمة شاملة"، مشيرة إلى أن "مشروع زيدان يظهر بوادر تعب"، في حين اعتبرت "آس" بأن "الوضع دقيق. زيدان يتأذى كثيراً مما يحصل".

بيد أن الأمل ببلوغ ثمن النهائي لم يتلاش إطلاقاً، لأن ريال مدريد ما يزال يملك مصيره بيده فالفوز في مباراته الأخيرة على ملعبه ضد بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني يمنحه بطاقة التأهل، وحتى أنه يستطيع تصدر المجموعة في حال فوزه وخسارة شاختار أمام إنتر ميلان الإيطالي.

ويتصدر مونشنغلادباخ الترتيب برصيد 8 نقاط مقابل 7 لكل من ريال مدريد وإنتر ميلان قبل الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل.

لكن سجل ريال مدريد تلطخ بعد خسارته 5 مباريات في 15 مباراة في مختلف المسابقات منذ مطلع الموسم الحالي، كما أنه لم يفز في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري (خسارتان وتعادل)، حيث يحتل المركز الرابع بفارق 7 نقاط عن ريال سوسييداد المتصدر لكنه يملك مباراة مؤجلة.

وأشارت صحيفة "ماركا" بأنه على الرغم من أن رئيس النادي "فلورنتينو بيريس ليس في وضعية للتخلي عنه، فإن منتقدي زيدان من داخل النادي وخارجه يريدون استقالته".

وأضافت الصحيفة: "إذا لم ينجح في قيادة الفريق إلى ثمن النهائي الأسبوع المقبل، سيكون من الصعب أن يستمر زيدان في تدريب ريال مدريد، لأن أي أسطورة لا تستطيع أن تتحمل كارثة مماثلة"، مشيرة إلى أن ريال مدريد لم يفشل في تخطي دور المجموعات منذ عام 1997. 


التعليقات (0)

خبر عاجل