سياسة عربية

اعتداءات للمستوطنين.. والاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة

قطع مستوطنون نحو 15 شجرة زيتون تعود ملكيتها لمواطن فلسطيني غربي مدينة سلفيت- جيتي
قطع مستوطنون نحو 15 شجرة زيتون تعود ملكيتها لمواطن فلسطيني غربي مدينة سلفيت- جيتي

اعتدى مستوطنون الأحد، على ممتلكات فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، تزامنا مع حملة اعتقالات جديدة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلية، طالت أسرى محررين.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن مستوطنين من مستوطنة "بروخين" قطعوا نحو 15 شجرة زيتون في الجهة الشمالية من بلدة كفر الدين، بالمنطقة المسماة "المارس" غربي مدينة سلفيت، وتعود ملكيتها للمواطن عوني حمدان.


وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر رباح عبد الفتاح لبدي، بعد مداهمة منزله في بلدة "زيتا" شمالي طولكرم، إلى جانب اعتقال الشاب أحمد النتشة من حارة الشيخ بمدينة الخليل.

 

وفي جنين، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزل الأسير المحرر يوسف راشد كميل، وقامت باستجوابه في بلدة قباطية جنوبي المدينة.

 

اقرأ أيضا: مطالبة أوروبية بفتح تحقيق بقتل الاحتلال لطفل فلسطيني


وشهدت البلدة الفلسطينية اشتباكات ومواجهات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين، وسمع خلالها أصوات إطلاق نار كثيف وقنابل صوتية، بحسب ما أكده شهود عيان.


ولفتت مصادر فلسطينية إلى أن "قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال، قدرت بنحو 13 آلية عسكرية، اقتحمت بلدة قباطية، من جهة طريق بلدة الزبابدة، واقتحمت عدة حارات وفتشت منازل عدة فيها".


وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، بلدة العيسوية وسلمت المواطن خلدون داري بلاغا للتحقيق معه، صباح الأحد، في مركز تحقيق "البريد" بشارع صلاح الدين.


واعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد، الشاب عمر أبو الهوى، بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة الطور بالقدس المحتلة.

 
التعليقات (0)