سياسة عربية

قرقاش: الإمارات تثمن جهود الكويت وأمريكا لتعزيز تضامن الخليج

قرقاش بذلك يدلي بأول تصريح رسمي للإمارات عن المصالحة الخليجية- جيتي
قرقاش بذلك يدلي بأول تصريح رسمي للإمارات عن المصالحة الخليجية- جيتي

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الثلاثاء، إن "الإمارات تثمن جهود الكويت والولايات المتحدة لتعزيز التضامن في منطقة الخليج"، في أول تعليق إماراتي مباشر بشأن المصالحة الخليجية.

 

وأضاف عبر "تويتر": "الإمارات تدعم المساعي السعودية الخيرة، وبالنيابة عن الدول الأربع"، في وقت سبق أن أكدت فيه الكويت أن الرياض تنوب عن دول المقاطعة الأخرى في المصالحة.

 

وأكد قرقاش كذلك أن "علاقات مجلس التعاون مع مصر الشقيقة ركن أساسي في المحافظة على الأمن العربي واستقرار المنطقة".

 

وقال: "نتطلع إلى قمة خليجية ناجحة"، مؤكدا بذلك ما تحدثت عنه صحيفة الراي الكويتية، بأن المصالحة الخليجية ستنجز في قمة قريبة في البحرين، دون تحديد موعد دقيق سوى أنه قريب.

 

 

 

 

 

والجمعة الماضي، أكد وزير الخارجية والإعلام الكويتي أحمد الصباح، إجراء "محادثات مثمرة" ضمن إطار جهود الوساطة الرامية لإنهاء الأزمة الخليجية.

 

اقرأ أيضا: أكاديمي إماراتي يحذف تغريدة عن المصالحة أغضبت السعوديين

وذكر في بيان متلفز، أن جميع الأطراف المعنية أكدت خلال هذه المفاوضات "حرصها على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبها".

ومنذ حزيران/ يونيو 2017، تفرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر؛ بزعم دعمها للإرهاب وعلاقتها بإيران، فيما تنفي الدوحة اتهامها بالإرهاب، وتعتبره "محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل".


 
التعليقات (2)
شلوم فشفاش
الثلاثاء، 08-12-2020 06:37 م
المصالحة قرار أمريكي بطلب من آل .. أما الوسيم الك كوشنر هو المايستروا وعندما انتقد أدخلت الكويت وشد الحبل واطلاقه من هنا وهناك فلا يخفى على أحد..و اللعب وحياكة الأدوار للتغطية على جرائم بحق قطر وبحق كل الشعوب العربية والاسلامية ولم يفلت منها حتى مواطنوكم. فالعبوا كما شئتم لأنكم سقطتم من عيون الجميع ولا بد وأن تسقطوا بما تعنيه الكلمة وتعاقبون حتى لا تكون لكم أبة مسؤولية على بشر أطهر منكم...
امازيغي
الثلاثاء، 08-12-2020 02:22 م
ستركع وسيركع من ظلموا اهلنا واخبتنا في قطر وغنوا واجازوا المقاطعة للبضائع التركية كما ركع بعظكم الى خليفة المسلمين وامام الحرمين السيد اردوغان ايها الانذال