حول العالم

لاجئ فلسطيني يناشد لمعرفة مصير نجله المفقود منذ 5 سنوات

الطفل حمزة يبلغ من العمر ثماني سنوات وظهر في فيديو بإحدى محطات التلفزة الألمانية- جيتي
الطفل حمزة يبلغ من العمر ثماني سنوات وظهر في فيديو بإحدى محطات التلفزة الألمانية- جيتي

جدد لاجئ فلسطيني، كان يعيش بسوريا، المناشدة لمعرفة مصير نجله المفقود منذ خمس سنوات، وذلك بعد ظهور طفله في تركيا خلال مشاهد بثتها إحدى محطات التلفزة الألمانية.

 

وفقد اللاجئ الفلسطيني حسام حميد، ولده "حمزة حسام عبد القادر حميد"، بعد حادث غرق قاربهم في بحر إيجة قبالة الشواطئ اليونانية، أثناء هجرة الطفل مع عائلته من تركيا إلى اليونان في 20 أيلول/سبتمبر 2015.

 

وخلال فيديو نشره حسام حميد مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، جدد مناشدة المنظمات الإنسانية والصليب الأحمر أو من لديه معلومات عن طفله "حمزة" من أجل معرفة مصيره، وسبق أن نشر مناشدات مشابهة خلال السنوات الماضية.

 

وأوضح الوالد حميد أن نجله حمزة يبلغ من العمر ثماني سنوات، ولديه إعاقة بالنطق، وأنه يعيش عند عائلة في تركيا، لافتا إلى أن قناة إعلامية ألمانية نشرت تقريرا شوهد خلاله طفله المفقود.

 

وكان حميد الذي يقيم حاليا في ألمانيا قد هُجر من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، ثم هاجر إلى تركيا، ومن مدينة إزمير التركية غادر عبر "قوارب الموت" نحو جزيرة "ميتيليني" اليونانية، كما ذكرت "مجموعة العمل من أجل فلسطين السورية".

 

اقرأ أيضا: الأوضاع الاقتصادية المتردية تعصف باللاجئين السوريين بلبنان

ووفقا لوالد الطفل فإنه خلال الرحلة ووجود القارب المطاطي في المياه الإقليمية في الساعة الرابعة صباحا اقتربت باخرة كبيرة منه واصطدمت به، مضيفا أن العتمة كانت حالكة وانعدمت الرؤية ففقد ابنه الذي كان في حضنه من قوة وهول الصدمة، بعد أن ألقى كل ركاب القارب البالغ عددهم 52 راكبا أنفسهم في البحر.

 

وخلال الحادثة أصيب الوالد بغيبوبة لم يشعر بها إلى أن وجد نفسه بين عدد من خفر السواحل اليونانية، وبعد أن أفاق حميد من الغيبوبة لم يجد طفله، وبدأ يسأل عنه خفر السواحل والصليب الأحمر، فأكدوا له أنهم لم يعثروا عليه. 

 

 

 

التعليقات (0)