حول العالم

مجهولون يتمكنون من الوصول لطائرة بوتين النووية وسرقة معدات

By Artem Katranzhi
By Artem Katranzhi

قالت الشرطة الروسية الأربعاء إنها تبحث عن لصوص سرقوا معدات اتصالات من طائرة عسكرية شديدة السرية تعرف باسم طائرة يوم القيامة مصممة للاستخدام في حالة نشوب حرب نووية.

ووقعت عملية السطو، التي تثير تساؤلات حول أمن المنشآت العسكرية الحساسة، أثناء تنفيذ أعمال صيانة لطائرة وهي من طراز إليوشن إل-80. وتم تعديل الطائرة من طائرة ركاب سوفيتية خلال أواخر الحرب الباردة لتعمل كمركز قيادة جوي لكبار المسؤولين للتحكم في قواتهم أثناء الحرب.

وسلطت الأضواء على السرقة في وقت سابق من هذا الأسبوع في تقارير لوسائل الإعلام الروسية، بما في ذلك قناة رين التلفزيونية، التي قالت إنه جرى رصد مؤشرات على اقتحام من فتحة الشحن يوم الجمعة الماضي وإنه جرت سرقة 39 وحدة إلكترونية.

 

اضافة اعلان كورونا

وبحسب "الغارديان" أعلنت الشرطة أن اللصوص أحدثوا فتحة في مكان الشحن في الطائرة، وسرقوا 39 قطعة من معدات الراديو في الطائرة، ولاذوا بالفرار، لكن الشرطة قالت إنها عثرت على حذاء وبصمات أصابع من على متن الطائرة.

 

والطائرة هي عبارة عن موقع قيادة متنقل مصمم خصيصا لإبقاء المسؤولين في مكان آمن، وعلى اتصال بقيادة الجيش في حال وقعت حرب نووية.

التعليقات (3)
أحمد أحمد
الخميس، 10-12-2020 06:57 م
هذا التعليق مجرد دعاية لهذا الخبر الخطير الذي لم يلقى نفس الإهتمام الذي تلقاه أخبار أخرى أقل أهمية و خطورة من المتابعين بسبب قلة التعليقات، أين الكاجي بي من هذا الإختراق إن إبني أكثر حرصا على لعبة البلاي ستايشن خاصته من هؤلاء على طائرة الرئيس المحصنة
الحوت
الخميس، 10-12-2020 04:37 م
انتم خائفين من بايدن لذلك تقولون ان الكلب بوتين هيكون فى مكان امن لو قامت امريكا بضرب روسيا في سوريا وليبيا وانكم ستردون بسلاح نووى وبوتين هيكون امن فعلا الروس اتضح انهم احمق من الخنازير وسيقوم بايدن بطردكم من سوريا وليبيا وسوف يحاول بايدن وفريقه فى اعادة الشكل الدمقراطى لامريكا التى اصبحت فى نظر جميع الشعوب انهم شوية بلطجيه ومرتزقه وحراميه فى عهد الخنزير الاحمق ترامب
أحمد أحمد
الأربعاء، 09-12-2020 07:33 م
فضائح روسيا العظمى لا اعتقد انها ستتوقف عند هذا الحد اي سرقة معدات إلكترونية من طائرة يفترض أنها محصنة و مخصصة للقيادة العليا للبلاد في حال نشوب حرب. ان هذا المكان المحصن الذي تم إختراقه يوحي ان هذا النظام مترهل و يضع العالم في فم المدفع إن كانت اماكنه المحصنة بهذا المستوى من التحصين فقد يحدث ان يتسلل يوما ما متطفلون حذاق إلى معدات إطلاق صواريخ نووية و هذا إحتمال وارد أيضا و عندها سيعم العالم ظلام دامس، حفظكم الله من شرور الظلمة المتحصنون