سياسة عربية

ابن زايد يلتقي جونسون.. أعلن عن الزيارة عقب مغادرة بريطانيا

وصف رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا زيارة ابن زايد بأنها "شبه سرية"- وام
وصف رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا زيارة ابن زايد بأنها "شبه سرية"- وام

أعلن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، الخميس، لقاءه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وذلك عقب انتهاء زيارته إلى العاصمة لندن.


وقال ابن زايد في تغريدة بموقع "تويتر": "سعدت بلقاء بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا (..)، ناقشنا تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين وتطويرها (..)، إضافة إلى قضايا منطقة الشرق الأوسط، وأهمية إحلال السلام والاستقرار فيها".

 

 

 


ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن الجانبين استعرضا العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين، وتستند إلى تاريخ طويل من الصداقة والتعاون والمصالح المشتركة في مختلف المجالات.


ولفتت الوكالة الرسمية إلى أن ابن زايد وجونسون بحثا العلاقات الاقتصادية والتجارية، وفرص تعزيز هذه العلاقات وتطويرها، إضافة إلى سبل التعاون في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وأهمية تعزيز العمل الجماعي الدولي لاحتواء تداعيات الجائحة، وتوفير العلاجات واللقاحات ضد الفيروس، وإتاحة وصولها العادل إلى جميع دول العالم، خصوصا المجتمعات الفقيرة.

 

اقرأ أيضا: لندن.. مظاهرات للإفراج عن المعتقلين في السعودية والإمارات


بدوره، علّق رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، محمد جميل، على زيارة ابن زايد، واصفا إياها بأنها "شبه سرية".


وأوضح جميل في تغريدة بموقع "تويتر" أن "الزيارة لم يعلن عنها إلا بعد عقد اللقاء بين ابن زايد وجونسون"، مؤكدا أنه "دائما يعلن عن الزيارات المشابهة قبل وقت".


واستدرك قائلا: "لكن خلافا للأعراف وخوفا من المتظاهرين، جرى الإعلان عن الزيارة بعد أن تمت".

 

 

التعليقات (1)
عبد الله احمد
الخميس، 10-12-2020 10:44 م
رعب واضح لم يحدث في التاريح يتخفى كالمجرمين المطلوبين الذي يخاف من عقاب بايدن و يطلب الحماية مع دعم اوربي مقزز لانظة ارهابية و في العلمانية كل شئ قابل للبيع