سياسة دولية

رئيس البرازيل مهاجما لقاح "فايزر": قد يحول الشخص لتمساح

رئيس البرازيل أكد أنه لن يتلقى اللقاح- جيتي
رئيس البرازيل أكد أنه لن يتلقى اللقاح- جيتي

شن الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، انتقادا غريبا للقاحات المضادة لفيروس، كورونا، قائلا: "لقاح فايزر يمكن أن يجعل امرأة تنبت لحية، وأن يحول شخصا إلى تمساح".

 

وقال بولسونارو خلال كلمة ألقاها في بورتو سيغورو في شمال شرق البرازيل: "في العقد مع فايزر، يقولون بوضوح تام: نحن لسنا مسؤولين عن أي آثار جانبية. إذا تحولت إلى تمساح، فهذه مشكلتك".


وكان يشير إلى اللقاح الذي طوره مختبر فايزر الأمريكي، وشركة بايونتيك الألمانية، وجرى اختباره في البرازيل لأسابيع وبدأت المملكة المتحدة والولايات المتحدة باستخدامه.


وقال الرئيس اليميني المتطرف بلهجة مستفزة: "إذا صار شخص سوبرمان أو نبتت لامرأة لحية، أو بدأ رجل يتحدث بصوت نسائي، فلا علاقة لهم بذلك".

 

اقرأ أيضا: ممرضة تغيب عن الوعي بعد تلقيها لقاح "فايزر".. ماذا حدث؟ (فيديو)

على الرغم من ممانعة الرئيس، قررت المحكمة العليا في البرازيل الخميس، جعل التطعيم ضد كوفيد-19 إلزاميا، لكن من دون أن يكون قسريا في ثاني أكثر دول العالم تضررا بعد الولايات المتحدة، مع نحو 185 ألف وفاة. 


وأكد بولسونارو  أن "اللقاح، بمجرد اعتماده من قبل وكالة انفيسا الصحية، سيكون متاحا لكل من يريده. لكنني لن أتلقى اللقاح... البعض يقولون إنني أعطي مثالا سيئا. ولكن على السذج والمعتوهين الذين يقولون ذلك أجيب بأنني أصبتُ بالفعل بالفيروس ولدي أجسام مضادة، فلماذا آخذ اللقاح؟". 


وتواجه الدولة المترامية الأطراف ويبلغ عدد سكانها 212 مليون نسمة موجة ثانية قوية من الوباء؛ إذ سجلت الأربعاء أكثر من 70 ألف إصابة خلال 24 ساعة، فيما تجاوزت الخميس 1000 وفاة في يوم واحد، لأول مرة منذ 30 أيلول/ سبتمبر. 

التعليقات (2)
احمد
السبت، 19-12-2020 10:26 ص
والله نحن نعيش ايام لا يعلم بها الا الله هذا ( الرئس ) كان جنرالا في الجيش !! اي انه متعلم و خدم سنوات طوال فاصدر الاوامر و اتخذ القرارات وهو بهذا المستوى !! بسبب عقار يتحول الى تمساح و نسى انه قبل ان يتناوله تحول الى بغل !! كما يبدو ان هناك بلحه في كل قاره هناك البلحه الاصلي الغير قابل للتقليد في مصر و هناك بلحه في امريكا الشماليه متمثل في ابو ايفنكا و في اسيا حمودي بومنشار و عندنا ماكرو في اوربا و في امريكا الجنوبيه جايير التمساح اقترح عمل اوسكار لافضل بلحه و اترك لكم الترشيح
برازيلي محتار
السبت، 19-12-2020 04:28 ص
حسنا .. ولكن ماذا لو تحول البرازيلليون الملقحون إلى تماسيح بذقون؟ هل سيأكلون هذا العلج ومعه مثاله الأعلى وجاره في القارة الشمالية.. فيريحونا من المعتوهين معا ؟!! .. يا رب خذهما أخذ عزيز مقتدر في هذه الليلة الظلماء.

خبر عاجل