حقوق وحريات

مصر.. تأجيل محاكمة محمود عزت في "التخابر مع حماس"

محمود عزت بدا في أول ظهور له في 11 ديسمبر الجاري بحالة تعب وإنهاك- مواقع التواصل
محمود عزت بدا في أول ظهور له في 11 ديسمبر الجاري بحالة تعب وإنهاك- مواقع التواصل

قالت وسائل إعلام مصرية إن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، أجلت، السبت، أولى جلسات إعادة مُحاكمة القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمود عزت، في القضيتين المعروفتين إعلاميا بـ "التخابر مع حماس"، و"اقتحام الحدود الشرقية والسجون المصرية"، وهما القضيتان اللتان تقع أحداثهما، بالتزامن مع اندلاع أحداث ثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011.

وتم تأجيل نظر القضيتين إلى جلسة 28 كانون الأول/ ديسمبر.

وتُعد جلستا اليوم هما الظهور الثاني لـ "عزت" بعد اعتقاله، في آب/ أغسطس الماضي.

 

اقرأ أيضا: بحالة تعب وإنهاك.. أول ظهور للقائم بأعمال مرشد "الإخوان"

وبدا "عزت" في أول ظهور له في 11 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بحالة تعب وإنهاك، حيث كان فاقدا للوزن، وغير قادر على المشي والحركة أو حتى الوقوف. وأثارت تلك الصور استياء الكثيرين بمواقع التواصل.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت بـ"الإعدام" شنقا على "عزت"، ونائب مرشد الإخوان خيرت الشاطر، و13 آخرين، وأحكام بالمشدد على باقي المتهمين بزعم التخابر مع حركة حماس، بغية ارتكاب أعمال "إرهابية" داخل البلاد، حسب اتهامات النيابة.

وتعود وقائع قضية "اقتحام الحدود الشرقية والسجون المصرية" إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية ما وصفته النيابة باقتحام سجن وادي النطرون، والاعتداء على المنشآت الأمنية، والاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي للإخوان، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية"، وفق تلك المزاعم.

التعليقات (3)
عبد الله
الأحد، 20-12-2020 12:02 ص
السيسي يفي بوعده الذي قطعه في الامم المتحدة بحماية المواطن الاسرائيلي لان هذه التهمة موجودة في اسرائيل بحكم الحرب بين حماس و اسرائيل يعني السيسي حول مصر سلاح يدافع عن اسرائيل يحاصر حماس و يعتبر اي علاقة مع حماس خيانة لاسرائيل
امازيغي سني واخونجي
السبت، 19-12-2020 05:58 م
السؤال الذي يطرح نفسه وهل سيحاكم ابن اليهودية في التخابر مع الصهاينة ؟؟؟
عبد الله المصري
السبت، 19-12-2020 02:51 م
حتى التهمه شرف له العجيب أن سوسو الصهيوني يتخابر مع الصهاينة و لا احد يحاكمه