سياسة عربية

"إيلاف" السعودية تحاور متحدثا باسم الجيش الإسرائيلي

زيلبرمان تحدث لـ"إيلاف" عن القدرات الإسرائيلية لإيقاف المشروع الإيراني بالمنطقة- "إيلاف"
زيلبرمان تحدث لـ"إيلاف" عن القدرات الإسرائيلية لإيقاف المشروع الإيراني بالمنطقة- "إيلاف"

نشرت صحيفة "إيلاف" السعودية، حوارا مع المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي هيداي زيلبرمان.

 

ونقلت "إيلاف" عن زيلبرمان تهديده إيران من أي خطوة غير محسوبة، مضيفا أن "إسرائيل تراقب تحركات إيران في المنطقة".

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "متوقع أن يأتي الخطر على إسرائيل من العراق واليمن، مؤكدا أن غواصات إسرائيل تبحر في كل مكان".

 

وأضاف: "إيران قد تهاجم إسرائيل من العراق أو من اليمن، ولدينا معلومات أن إيران تطور هناك طائرات مسيرة وصواريخ ذكية تستطيع الوصول إلى إسرائيل".

 

ونفى زيلبرمان أن تكون تل أبيب تعلم بِنيّة أو خطة إيرانية لضرب إسرائيل بشكل محدد، وقال إن ذكرى السنة الاولى لاغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، على يد الأمريكيين مناسبة مهمة، وقد تعمد إيران إلى القيام بعمل عسكري انتقامي.


وأضاف أن إيران تلقت العديد من الضربات خلال العام المنصرم، من مقتل سليماني إلى استهداف مواقعها في سوريا مرورا بانفجارات غامضة في منشآت برنامجها النووي وانتهاء باغتيال فخري زادة كبير علمائها النوويين، إضافة إلى العقوبات الدولية والأمريكية والاحوال الاقتصادية الصعبة، ناهيك عن وباء كورونا .

 

وتابع أن "كل هذه الأمور تجعل من إيران برميل بارود، قابلا للانفجار نظرا لكمية الاحتقان والضربات التي تلقتها، من دون القدرة على الرد المناسب لحجم تلك الضربات".


وتحدث زيلبرمان عن عمليات نوعية غير معلنة، ولا يعرف عنها سوى القلائل في الجيش تتم بالسر في مناطق عدة في الشرق الاوسط.

 

وعند سؤاله حول أنباء دخول فرقة كوماندوس إسرائيلية إلى لبنان مؤخرا، لفت زيلبرمان إلى أن "الجيش يوجد حيث يجب أن يكون، وأن العمليات التي يقوم بها متنوعة وعديدة من تحت الطاولة وفوقها وما بينهما، بحسب تعبيره".

 

وعن توقعاته للعام المقبل عسكريا، قال زيلبرمان إن كل شيء يمكن أن يتبدل بلحظة، وأن تشتعل الحرب في المنطقة بشكل مفاجئ، "وأي حسابات معروفة لنا اليوم يمكن أن تتغير لسبب مجهول".


يشار إلى أن صحيفة "إيلاف" تعد من أوائل وسائل الإعلام الخليجية تطبيعا مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

التعليقات (1)
rmb
السبت، 26-12-2020 10:26 ص
صحيفة يهودية تقابل ضابط يهودي.

خبر عاجل