طب وصحة

رئيس شركة "أسترازينيكا": لقاحنا يؤمن حماية بنسبة 100%

قال إن اللقاح فعال مع الحالات الحادة من فيروس كورونا- جيتي
قال إن اللقاح فعال مع الحالات الحادة من فيروس كورونا- جيتي

قال الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية البريطانية السويدية "أسترازينيكا" إن اللقاح الذي طورته شركته بالتعاون مع جامعة أكسفورد تمكن من تحقيق نجاح كبير، في مكافحة فيروس كورونا.

وقال باسكال سوريوت في مقابلة مع صحيفة صندي تايمز، إن لقاح “أكسفورد- أسترازينيكا” الذي تقيّمه حاليا هيئة ناظمة بريطانية مستقلة للمنتجات الطبية، يؤمن حماية بنسبة 100 بالمئة ضد الحالات الحادة التي تتطلب دخول المستشفى.

وأعرب عن اعتقاده بأن التجارب ستظهر أن مؤسسته توصلت إلى لقاح تساوي فعاليته لقاح “فايزر-بايونتيك” بنسبة 95 بالمئة و”موديرنا” بنسبة 94.5 بالمئة.

وقال: “نعتقد أننا استدللنا على المعادلة الناجحة وكيفية تحقيق فاعلية بعد جرعتين”، مشيرا إلى أن هذه البيانات ستنشر في وقت ما.

 

اضافة اعلان كورونا
وأعلنت الحكومة البريطانية في 23 كانون الأول/ ديسمبر أن مطوري لقاح "أكسفورد-أسترازينيكا" قدموا بياناتهم إلى الهيئة الناظمة لمنتجات الأدوية والرعاية الصحية.

ومن المتوقع أن تعطي الهيئة موافقتها الاثنين لتوزيع اللقاح، بحسب الصحيفة.

وكان لقاح “فايزر-بايونتيك” الأول الذي يتم ترخيصه لاستخدامه من قبل الهيئات البريطانية في المملكة المتحدة، وقد تم إعطاؤه لـ600 ألف من الفئات الأكثر ضعفا في البلاد منذ الشهر الماضي.

وكانت التجارب الأولية قد أظهرت نتائج متباينة في ما يتعلق بلقاح أسترازينيكا. ففي البداية كان المعدل الوسطي للفاعلية 70 بالمئة، قبل أن يقفز إلى 90 بالمئة بحسب الجرعة.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل