سياسة عربية

صحيفة بحرينية تهاجم أمين عام مجلس التعاون لموقفه من قطر

الحجرف رفض الرد على أسئلة صحيفة الأيام البحرينية بخصوص ما قالت إنها "استفزازات قطرية"
الحجرف رفض الرد على أسئلة صحيفة الأيام البحرينية بخصوص ما قالت إنها "استفزازات قطرية"

هاجمت صحيفة بحرينية أمين عام مجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، الذي زار المنامة الاثنين، وعقد مؤتمرا صحفيا مع وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني.

 

وقالت صحيفة الأيام البحرينية إنها "علمت من مصادرها الخاصة أن الأمين العام "زعلان"، ولا يقبل بما كتبته صحيفة الأيام أمس في صدر صفحتها الأولى". وأضافت أن الحجرف أبدى استياءه من الأسئلة التي تم توجيهها له خلال اللقاء الصحفي الذي عقده في المنامة أمس مع وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني، والتي تطرقت إلى الأحداث الراهنة على الساحة الخليجية".

 

وكانت صحيفة الأيام وجهت سؤالا للحجرف حول ما قالت إنه "استفزازات قطرية" بشأن أزمة "الصيد البحري"، لكن الحجرف رد بالقول إن "المجلس يمر بظروف صعبة، ولا نستطيع أن نتحدث عن دولة بعينها"، مضيفا أنه كأمين عام، فهو يمثل الدول الست، وأن "على الجميع الاهتمام بما يعيد اللحمة الخليجية".

 

رد الحجرف استفز الصحيفة التي كتبت: "نحن يا سعادة الأمين العام نمارس حقّنا الصحفي في توجيه الأسئلة للمسؤولين ولضيف البلاد في كل ما يتعلق بالشأن العام".

وأضافت: "إن استياء الأمين العام ليس في مكانه، ولا نقبل به كصحافة يهمّها إطلاع الرأي العام على مجريات الأمور". وزادت: "كنّا نأمل من الأمين العام لمجلس التعاون تفهّمه لدور الصحافة في هذا المجال، خاصة أنه من أبناء الكويت، بلد الصحافة الحرة وبلد الديمقراطية، التي نعتز بها نحن كذلك في البحرين".

 

والسبت، خاطبت البحرين الأمم المتحدة ومجلس الأمن، حول اتهامات قطر باختراق طائرات عسكرية بحرينية مجالها الجوي.

ووجه مندوبها لدى الأمم المتحدة السفير، جمال الرويعي، رسالة إلى كل من رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر، السفير جيري ماثيوز ماتغيلا، والمندوب الدائم لجنوب أفريقيا، وإلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

وقال الرويعي في رسالته إن "ادعاءات دولة قطر (اختراق طائرات بحرينية لأجوائها) الباطلة، هي جزء من التحريف المستمر الذي تمارسه دولة قطر؛ بهدف زعزعة الأمن والاستقرار".

وأضاف: "كان من الأولى لدولة قطر أن تلتفت إلى أزمتها المتمثلة في استمرار سلوكها الاستفزازي والعدائي، ودعمها للإرهاب وتمويله، وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول المجاورة، الأمر الذي يشكل تهديدا للأمن والسلم الدوليين".

 

اقرأ أيضا: البحرين تخاطب الأمم المتحدة ومجلس الأمن حول اتهامات قطر

 

 

التعليقات (2)
عبدالله الطيب
الأربعاء، 30-12-2020 09:21 ص
اللهم أصلح الحال يا أهل الخليج
امازيغي
الأربعاء، 30-12-2020 07:24 ص
وهل طرحت نفس البهيمة سؤالا لوزير خارجيتها عندما وقف امام ترامب ووقع اتفاقية العار وهو يجهل ما وقع عليه؟؟؟