سياسة عربية

أمير الكويت: القمة الخليجية ستعزز التضامن العربي

أعرب عن ارتياحه لنتائج جولة وزير خارجيته- جيتي
أعرب عن ارتياحه لنتائج جولة وزير خارجيته- جيتي

أعرب أمير الكويت، نواف الأحمد الجابر الصباح، الجمعة، عن تطلعه لأن تعمل القمة الخليجية المقبلة على تعزيز روح التضامن العربي والخليجي لمواجهة تحديات المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الأمير الكويتي مع وزير خارجيته أحمد ناصر المحمد الصباح، في العاصمة الكويت، بعد جولة أجراها الأخير، شملت قطر والسعودية والإمارات وسلطنة عمان والبحرين، وفق وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وأفادت الوكالة بأن الأمير الصباح أعرب، خلال اللقاء، عن ارتياحه لنتائج جولة وزير خارجيته، وتطلعه إلى أن تعمل القمة الخليجية المقبلة على تعزيز روح الأخوة والتضامن العربي والخليجي لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.

وعلى الصعيد ذاته، أفادت الوكالة الكويتية بأن الوزير الصباح سلم رسالة خطية من أمير البلاد إلى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، خلال زيارة أجراها للمملكة، الجمعة.

وأوضحت أن الرسالة تضمنت "العلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، وعلى كافة الأصعدة".

كما تضمنت "آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية"، وفق المصدر ذاته.

وأشارت الوكالة إلى أن رسالة الأمير الكويتي تسلمها نيابة عن الملك السعودي وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير.

 

اقرأ أيضا: أمير قطر يتسلم دعوة من الملك سلمان لحضور القمة الخليجية

 

 

والأربعاء والخميس، سلم وزير خارجية الكويت رسائل خطية من أمير بلاده إلى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وسلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، ورئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، وعاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

وتضمنت الرسائل، وفق وكالة الأنباء الكويتية، العلاقات الثنائية التي تربط الكويت بدول الخليج، إضافة لبحث آخر المستجدات الإقليمية والدولية.

يأتي ذلك قبل أيام من انعقاد القمة الخليجية الـ41 المقررة بالعاصمة السعودية الرياض، في 5 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وثمة تفاؤل بأن تشهد القمة توقيع اتفاق ينهي أزمة خليجية متواصلة منذ أكثر من 3 أعوام ونصف العام، بعد توسط دول، بينها الكويت وسلطنة عمان والولايات المتحدة.

التعليقات (1)
عبد الله العتيبة
السبت، 02-01-2021 08:35 ص
كيف يمكن أن يكون هناك تضامن عربي مع أنظمة خائنة لقضية العرب الأولى، القضية الفلسطينية؟ هل هذا يعني أن مؤتمر القمة سوف يطالب نظامي الإمارات والبحرين التراجع عن خيانة قضية العرب وإلغاء إعترافهم وتطبيعهم مع العدو الإسرائيلي؟