حقوق وحريات

ارتفاع إصابات كورونا بين الأسرى إلى 156.. وتحذيرات

أبدى مكتب إعلام الأسرى تخوفا كبيرا من انتقال فيروس كورونا إلى أقسام أخرى في سجن النقب- هيئة شؤون الأسرى
أبدى مكتب إعلام الأسرى تخوفا كبيرا من انتقال فيروس كورونا إلى أقسام أخرى في سجن النقب- هيئة شؤون الأسرى

ارتفع عدد الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال، المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 156 أسيرا، بعد تسجيل إصابات جديدة في أحد أقسام سجن النقب، وسط مخاوف من تفشيه في أقسام أخرى.

 

وأعلن مكتب إعلام الأسرى، السبت، عن ارتفاع عدد الأسرى المصابين بفيروس "كورونا" في قسم 3 بسجن النقب، إلى 15 إصابة بعد ظهور نتائج فحوصات جديدة لعدد من الأسرى.


وأفاد المكتب بأن إدارة سجون الاحتلال نقلت جميع الأسرى المصابين بكورونا في سجن النقب إلى قسم 8 في سجن رامون.

ولفت إلى أنه بعد الإعلان عن الإصابات الجديدة في قسم 3 بسجن النقب، فإن التقديرات تفيد بإصابة غالبية القسم بفيروس كورونا بناءً على الأعراض التي بدأت تظهر على الأسرى.

 

اقرأ أيضا: اشتية يندد يمنع الاحتلال الإسرائيلي لقاح "كورونا" عن الأسرى

وأبدى مكتب إعلام الأسرى تخوفا كبيرا من انتقال فيروس كورونا إلى أقسام أخرى في سجن النقب في ظل الاستهتار المتواصل من قبل إدارة سجون الاحتلال.

والخميس الماضي، أعلن مكتب إعلام الأسرى، عن إصابة أسير في قسم (3)، وأغلقت على إثره إدارة سجون الاحتلال بالكامل بعد ظهور أعراض مرضية على عدد من الأسرى إثر مخالطتهم للأسير المصاب.

وحمّل الأسرى إدارة السجون وحكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، وطالبوا بإدخال الأطباء لإجراء الفحوصات اللازمة وتوفير الأدوية والمدعمات.

ويواصل الاحتلال اعتقال نحو 4200 أسير فلسطيني، منهم 700 مريض، بينهم 40 يعانون أمراضا مستعصية، وعشرة أسرى يعانون السرطان بدرجات متفاوتة، وفق إحصائيات رسمية.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
السبت، 02-01-2021 09:00 م
إصابات ألأسرى المحتجزين دى العدو تزداد يوميا، طبعا ألعدو سعيد جدا بما أصابهم. ربما تكون أيضا سلطة عباس أسعد من العدو بما أصاب ألأسرى، حتى تتخلص منهم. سلطة التعريص الفلسطينية، لا يهمها صحة الفلسطيني ولا صحة ألأسرى، كل ما يهمها هو حياة البهائى القذر ومن حوله من السفلة المنافقين ألذين أصبحوا من أصحاب الملايين، وليذهب الفلسطينيون إلى الجحيم.