سياسة عربية

قرقاش: العلاقات الكاملة مع قطر تعتمد على تعاملها مع 3 جهات

أكد قرقاش أن "إعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين أبوظبي والدوحة ستستغرق وقتا"- جيتي
أكد قرقاش أن "إعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين أبوظبي والدوحة ستستغرق وقتا"- جيتي

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن بلاده تقف بإيجابية، بشأن إعادة العلاقات مع قطر، على خلفية التوقيع على "اتفاق العُلا" خلال القمة الخليجية الأخيرة بالسعودية.


وأوضح قرقاش خلال مؤتمر صحفي، أن "إعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين أبوظبي والدوحة، ستستغرق وقتا (..)، وستعتمد على تعاملات قطر المستقبلية مع إيران وتركيا والجماعات الإسلامية"، بحسب ما أوردته شبكة "CBS" الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: قرقاش يعلن موعد عودة النقل مع قطر ويتحدث عن "علاقة تركيا"


وفي المؤتمر ذاته، أعلن قرقاش الخميس، موعد عودة حركة النقل والتجارة مع قطر، وقال إن "دول الخليج تتوقع فتح مجالها أمام قطر، واستئناف التجارة مع شركة الغاز الطبيعي، في غضون أسبوع، من التوقيع على اتفاق العلا في الخامس من كانون الثاني/ يناير".


واستضافت مدينة العُلا شمال غرب السعودية، الثلاثاء، القمة الخليجية الحادية والأربعين، والتي شهدت الإعلان عن انتهاء أزمة خليجية استمرت منذ 2017 بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

التعليقات (6)
مصطفى
الإثنين، 11-01-2021 06:41 م
يا سلام كلام جميل ومبادرة جيدة ان يتم الصلح بين دول الخليج ومن بعدها المصالحة مع تركيا.
محمد اسماعيل قورتي
الأحد، 10-01-2021 12:59 م
التوفيق والسداد والنجاح لدول الخليج العربي في مسيرتهم نحو وحده كامله على غرار الاتحاد الأوربي تمهيدا لوحده عربيه شامله يتناول المواطن شاي الصباح في الدوحه ويتغدي ويصلي الظهر في مكه ويتعشي في الخرطوم
Abdalla
السبت، 09-01-2021 08:14 م
يا خي كل دوله حره تتعامل مع من تريد بدون تدخل في شيون الغير ماهو انتم عملتم علاقه مع إسرائيل حد سالكم
محمد
الجمعة، 08-01-2021 09:07 م
و هل اشترطت عليكم قطر كيفية التعامل مع الصهاينة حتى تشترطون عليها كيفية التعامل مع الاتراك و غيرهم اي منطق هذا و رغم ذلك فانتم في موقف لا يخولكم وضع شروط
اسامه محمود معروف
الجمعة، 08-01-2021 06:22 م
لست افهم المنطق الذي تنطلق منه في تقديرك للموقف. انتم خسرتم لانكم تغارون من قطر وتضنون انه يمكن تركيعها. خسرتم علاقاتكم مع دول اخري في المنطقة. راهنتم علي علاقات التطبيع مع دولة الاحتلال التي هي تحتقر كل ما هو غير يهودي واتو الي الامارات لتجارة البغاء والمخدرات. للاسف لو انكم استغليتم ثؤةتكم في تنمية البلاد التي حصلت بها الثورات المضادة لكان لكم فضل عليعا واحترمكم اهلها. لكن انتم محتقرون للاسف.

خبر عاجل