سياسة دولية

تويتر يعلن حظر حساب دونالد ترامب نهائيا.. والأخير يهاجم

تويتر قالت إنها قامت بتعليق الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث المزيد من التحريض على العنف- الأناضول
تويتر قالت إنها قامت بتعليق الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث المزيد من التحريض على العنف- الأناضول

أوقفت شركة "تويتر" حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل نهائي، اليوم السبت.

 

وقالت شركة "تيوتر" في بيان؛ إنه بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة من حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والظروف المحيطة بها، قمنا بتعليق الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث المزيد من التحريض على العنف.

 

وأشارت إلى أنها حذرت سابقا، أن الانتهاكات الإضافية لقواعد تويتر قد تؤدي إلى هذا الإجراء بالذات، لاسيما بعد الأحداث التي شهدتها الولايات المتحدة مؤخرا.

 

وعلق ترامب على حجب حسابه على "تويتر" بشكل دائم، وأكد أن هذا الإجراء لن يجعله يصمت.

وقال ترامب في بيان نشره البيت الأبيض وظهر كذلك على "تويتر"، قبل أن يتم حذفه على الفور من قبل "تويتر": "لا يمكنك إجبارنا على السكوت!".


وأضاف ترامب في البيان: "لقد توقعت أن يحدث هذا. نحن نجري محادثات مع العديد من المواقع الأخرى وقريبا سيكون لدينا إعلان كبير. نحن أيضا ندرس إمكانية إنشاء منصتنا الخاصة في المستقبل القريب".


وتابع ترامب: "تويتر يمضي إلى أبعد من ذلك في حظر حرية التعبير، واليوم ينسق العاملون في تويتر مع الديمقراطيين واليساريين الراديكاليين لإزالة حسابي من المنصة لإسكاتي".


وقال؛  إن "تويتر ليس له علاقة بحرية التعبير. إنهم يروجون فقط لمنصة يسارية راديكالية، تسمح لواحد من أكثر الناس شرا في العالم بالتحدث بحرية".


وكان مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرغ، أعلن الخميس، حظر حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، لأسبوعين قادمين على الأقل، حتى يكتمل الانتقال السلمي للسلطة.

 

اقرأ أيضا: مؤسس "فيسبوك" يعلن حظر حساب ترامب لأسبوعين قادمين

وقال زوكربيرغ في بيان له؛ إننا "نعتقد أن مخاطر السماح للرئيس بمواصلة استخدام خدماتنا خلال هذه الفترة، كبيرة للغاية، لذلك قررنا تمديد الحظر الذي وضعناه على حساباته على فيسبوك وإنستغرام، إلى أجل غير مسمى، ولمدة أسبوعين قادمين على الأقل".

وأشار إلى أن الأحداث المروعة خلال الساعات الماضية، تظهر بوضوح أن ترامب، يعتزم استغلال وقته المتبقي في منصبه، لتقويض الانتقال السلمي والقانوني للسلطة، إلى خليفته المنتخب جو بايدن.

 

والأربعاء، وقعت مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب، اقتحموا مبنى الكونغرس في العاصمة الأمريكية واشنطن، وأسفرت عن مقتل 5 أشخاص واعتقال 52 آخرين.


وجاء اقتحام أنصار ترامب، الذي يعد سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأمريكية، في أثناء انعقاد جلسة للكونغرس، للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية، وتأكيد اسم الرئيس الفائز ونائبه.

التعليقات (1)
مواطن عربي بسيط
السبت، 09-01-2021 10:06 ص
جيد أن ما حصل مع حسابات ترامب في فيسبوك و توتير و انستعرام قد كشف بأن هذه المواقع لا يوجد فيها هامش الحريه الواسعة الموهوم من قبل الكثير من الناس . أنا انخدعت سابقاً بموقع فيسبوك حيث طردوني مرتين لأسباب كاذبة أحتاج إلى كلام طويل لتبيانها و لا يصلح في هذا التعليق ذكرها. وصيتي للشباب و للشابات : انتبهوا من هذا المواقع ، و الأفضل أن لا تشتركوا فيها و في حال وجود حسابات لكم فيها يا حبذا لو تلغوها قبل أن تندموا أشد الندم بورطات توقع بكم .

خبر عاجل