سياسة دولية

زعيم كوريا الشمالية: أمريكا العدو الأكبر وعلينا كبحها

قال إن عداء واشنطن لبلاده لا يتغير بتغير من يشغل البيت الأبيض- وكالة الأنباء الكورية الشمالية
قال إن عداء واشنطن لبلاده لا يتغير بتغير من يشغل البيت الأبيض- وكالة الأنباء الكورية الشمالية

قال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، إن الولايات المتحدة هي"العدو الأكبر"، مشددا على ضرورة كبحها.

 

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن "كيم" تأكيده أن عداء واشنطن لبلاده لا يتغير بتغير من يشغل البيت الأبيض.

 

وخلال مؤتمر للحزب الحاكم في بيونغيانغ، قبل أيام من تولي الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لمنصبه، قال كيم إن التخلي عن "السياسة العدائية" سيلعب دورا محوريا في العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وتابع: "ينبغي تركيز أنشطتنا السياسية الخارجية وإعادة توجيهها نحو كبح الولايات المتحدة، أكبر عدو لنا والعقبة الرئيسية أمام تنميتنا المبتكرة".

 

اقرأ أيضا: كيم جونغ يقر بإخفاقات في "جميع القطاعات" بكوريا الشمالية


وقال: "بغض النظر عمن في السلطة في الولايات المتحدة، فإن الطبيعة الحقيقية للولايات المتحدة وسياساتها الأساسية تجاه كوريا الشمالية لا تتغير أبدا"، وتعهد بتوسيع العلاقات مع "القوى المستقلة المعادية للإمبريالية".

ودعا كيم أيضا إلى مزيد من البحث والتطوير للمعدات العسكرية المتقدمة، بالإضافة إلى مزيد من التقدم في توسيع ترسانة البلاد من الأسلحة النووية.

 

وشهدت العلاقات بين بيونغيانغ وواشنطن تقلبات درامية في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث هددها بـ"النار والغضب" في بدايات حكمه، قبل أن تتخذ العلاقة مسارا تصالحيا غير مسبوق، وصولا إلى قمة جمعت زعيمي البلدين، في سابقة تاريخية، في العاصمة الفيتنامية هانوي، في شباط/ فبراير 2019.

التعليقات (1)
كاظم صابر
السبت، 09-01-2021 09:08 ص
قال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، إن الولايات المتحدة هي"العدو الأكبر" لبلاده يعود بي في الذاكرة إلى أكثر من نصف قرن عندما كان مسموحاً للإعلام في قمعستان "الممتدة من الخليج إلى المحيط" أن يصف أمريكا ب "العدو الأكبر للشعوب" و بالطبع كانت الشعوب العربية لها أولوية في الوصف . يدرك السياسيون بأن أمريكا أشرفت على العمليات المضادة لثورات الربيع العربي و أمرت أذنابها بتمويل هذه العمليات ، لكن العجيب هو التركيز على العبيد كمرتكبي جرائم و عدم التطرق للسيد الذي يراقب منطقتنا 24 ساعة في اليوم و يشرف على كل حركة مضادة للشعوب فيها حرصاً منه على بقاءها تحت تحكم أدواته الاسبدادية لتدوم سيطرته !