رياضة دولية

سعوديون يحتفون بالقطري ناصر العطية في مرحلة الحائل (شاهد)

يمني العطية النفس بلقب رابع في رالي دكار؛ بعد أعوام 2011 و2015 و2019- alkhalij / تويتر
يمني العطية النفس بلقب رابع في رالي دكار؛ بعد أعوام 2011 و2015 و2019- alkhalij / تويتر

حظي السائق القطري ناصر العطية باستقبال الأبطال في المرحلة السادسة من رالي دكار التي ربطت بين القيصومة وحائل في السعودية اليوم السبت.


وفاز حامل اللقب الإسباني كارلوس ساينز سائق ميني بالمرحلة، بزمن قدره 3 ساعات و38 دقيقة و27 ثانية، متقدما على السعودي يزيد الراجحي (الثاني)، والقطري ناصر العطية (الثالث)، في ما بقي الفرنسي ستيفان بيرتهانسل في صدارة الترتيب العام.


وظهر السائق القطري، صاحب المركز الثاني بالترتيب العام برالي داكار، في مقطع فيديو وهو يحيي عددا من السعوديين الذين يشجعونه حاملين العلم القطري.

 

وظهر "العطية" في المقطع وهو يتبادل التحايا مع أحد أهالي المنطقة، الذين شكروه لكونه المتسابق الوحيد الذي ترجل من سيارته لتحيتهم بعد انتهاء السباق، في حين أكد البطل القطري شكره لأهالي المنطقة على حسن استقبالهم له.

 

ورفع العطية علمي دولة قطر والسعودية وسط أجواء احتفالية من أهالي المنطقة.

 

وجاء ترحيب أهالي المدينة السعودية بالبطل القطري بعد أيام قليلة من توقيع اتفاق المصالحة الخليجية الذي أنهى خلافاً استمر ثلاث سنوات ونصفاً، أعلن عنه رسمياً في قمة العلا، التي عقدت في 5 كانون الثاني/ يناير الجاري.

 

وأبدى العطية في تصريحات نشرها فريقه تويوتا جازو ريسينج، ثقته في اللحاق بالمتصدر الفرنسي ستيفان بيترهانسل في الأسبوع الثاني من الرالي.

وأضاف العطية، الذي يتأخر عن بيترهانسل بـ 5 دقائق و53 ثانية، أنه راض عن أدائه في الأسبوع الأول برالي داكار المقام بالسعودية، معربا عن تفاؤله بالنسبة للمراحل الست المتبقية.

وأوضح السائق القطري بطل رالي داكار أعوام 2011 و2015 و2019: "سأقدم أفضل ما لدي في الأسبوع الثاني للحاق بستيفان".

 

ويمنّي العطية النفس بلقب رابع في رالي دكار؛ بعد أعوام 2011 و2015 و2019.


ويستمر الرالي 13 يوماً بمسافة تزيد على 7600 كم، وسط مشاركة أكثر من 500 متسابق من مختلف دول العالم.

التعليقات (0)