سياسة عربية

قتلى للمعارضة السورية بنيران الروس بحماة.. وقتيل بالقنيطرة

شهدت محاور حماة محاولات عديدة لتسلل القوات الروسية- حساب الجبهة الوطنية على تويتر
شهدت محاور حماة محاولات عديدة لتسلل القوات الروسية- حساب الجبهة الوطنية على تويتر

وقع قتلى للمعارضة السورية في محافظة حماة، وذلك إثر تسلل قوات روسية خاصة إلى المنطقة، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الذي تبنته موسكو.

 

وأكدت "الجبهة الوطنية للتحرير"، أن قوات روسية خاصة، نفذت عملية تسلل إلى مواقع للجيش الوطني السوري المعارض، عند خط الجبهة في محافظة حماة.

ووقعت الحادثة في محور العنقاوي في سهل الغاب، ما تسبب بوقوع قتلى في الجيش الوطني المعارض.

وأفاد الجيش الوطني المعارض، أنه رد على عملية التسلل باستهداف مواقع النظام بالمدفعية والصواريخ من مناطق سيطرته جنوبي محافظة إدلب.

 

 

 

 

 

 



وأكد أن القوات الروسية تقوم من حين إلى آخر بعمليات تسلل، تستخدم فيها طائرات مسيرة وقنابل مضيئة ثم تتبعها باستخدام قناصة وصواريخ موجهة.

 

اقرأ أيضا: طائرة مسيرة مجهولة تقصف منشأة نفطية شمال سوريا

وقال "المرصد- 20" العامل في ريف حماة الشمالي، والمتخصص برصد التحركات العسكرية، إن القتلى عددهم 11 عنصرًا من "جيش النصر".


ولم تؤكد المعارضة هذه الحصيلة حتى الآن.

 

وكان "جيش النصر" نعى عددا من عناصره، بسبب استهداف قوات النظام وروسيا نقاط تمركزهم على خطوط التماس في سهل الغاب. 

 

وفي 5 آذار/ مارس 2020، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، توصلهما إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بإدلب.

 

قتيل في القنيطرة

في حادث آخر، قتل عنصر من قوات "الدفاع الوطني" الرديفة لقوات النظام السوري، بهجوم شنه مسلحون مجهولون، في بلدة جبا بريف القنيطرة الأوسط، الاثنين.


ويأتي الهجوم بعد أربعة أيام من مقتل قيادي سابق في "الجيش الحر"، في القنيطرة.

 

اقرأ أيضا: سوريا تستقبل 2021 بتفجير يستهدف قاعدة روسية بالرقة
 

وذكرت شبكة "القنيطرة اليوم" المحلية، أن "العنصر محمد عبد الرحيم النادر الملقب بأبي عبدو، وهو من أبناء بلدة جبا، قتل بهجوم من مسلحين مجهولين على نقطته في جبا".

ولم تتبن أي جهة العملية، كما لم يعلّق "الدفاع الوطني" أو قوات النظام على الحادثة.

 
التعليقات (1)
الحوت
الإثنين، 11-01-2021 01:38 م
لا ولم ولن يتم تحرير ارض الشام الا بتعاون جميع الفصائل مع بعضهم البعض وعلى تركيا ان تستغل هؤلاء المجاهدين خيرة شباب المسلمين فى هذا العصر وان تمدهم بالطائرات المسيره والدفاعات الجويه وهو شهر على الاكثر وتتطهر ارض الشام من رجس ونجاسة الروس والماجوس وحميرهم الشيعه وابن الفاحره بشار وكلابه

خبر عاجل